أعلنت الحكومة الغينية ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الانفجار الذي وقع في مستودع نفطي بالعاصمة "كوناكري" إلى 18 قتيلا و212 مصابا. 

ونقلت قناة (فرنسا 24) الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء، عن الحكومة قولها "إن 127 من المصابين غادروا المستشفى عقب تلقي العلاج في حين لا يزال 85 آخرون في المستشفى بينهم أربعة في العناية المركزة".

وأشارت القناة إلى أن الانفجار وقع في المستودع الرئيسي لشركة النفط الحكومية في محافظة "كالوم" بالعاصمة "كوناكري"، وتسبب في تحطيم نوافذ العديد من المباني في منطقة الميناء.. موضحة أنه تم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات الانفجار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوناكري غينيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا

قتل خمسة أشخاص على الأقل في انفجار يشتبه فى أنه بسبب الغاز في مدينة إزمير الساحلية غربى تركيا، وأصيب ما لا يقل عن 57 شخصًا، وفقًا للسلطات.
ووفقًا للنتائج الأولية، كان الانفجار ناجمًا عن تسرب للغاز في مطعم، حسبما كتب وزير الداخلية علي يرلي قايا في منشور على (إكس).
أخبار متعلقة حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي

Bugün İzmir Torbalı’daki Fevzi Çakmak mahallesinde bulunan bir Lokantada ilk belirlemelere göre sanayi tüpünden kaynaklandığı değerlendirilen bir patlama meydana gelmiştir.
Olay bölgesine; İzmir İl AFAD'dan 2 araç 9 personel, İl Sağlık Müdürlüğünden 8 ambulans 2 UMKE ekibi ve... pic.twitter.com/h8hULpbriy— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) June 30, 2024
وقال حاكم المقاطعة إن بعض المصابين في حالة حرجة وإن أجزاء من المبنى تضررت بشدة جراء الانفجار. ويجري التحقيق في الحادث. وتم تدمير الطابق الأول من المبنى والواجهة جزئيا، كما يظهر في الصور التي بثتها قناة "سي إن إن تورك" التلفزيونية.
كما تضررت السيارات المتوقفة أمام المبنى في الانفجار. ووفقا للقناة، تضررت المنازل المحيطة وطلب من السكان إخلاء المنطقة. وتحدث انفجارات الغاز في المباني السكنية مرارا وتكرارا في تركيا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • 7 ضحايا في حريق مصنع للبلاستيك بسطيف
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم "بلوشستان" الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا لـ48 قتيلا ومصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 48 قتيلا ومصابا