ارتفاع أسعار البصل.. كشفت وزارة الزراعة، عن أسباب ارتفاع أسعار البصل التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، بعد أن ارتفعت عدة شكاوى من المواطنين بسبب الارتفاع الكبير.

الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار البصل

أوضحت وزارة الزارعة أن التجار هم السبب الأول في أزمة البصل وارتفاع سعره إلى هذا الحد، مشيرة إلى أن التجار يتبعون سياسية تخزين البصل لعمل أزمة ورفع سعره ومن ثم يطرحونه في الأسواق ولكن بسعر مرتفع.

الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار البصلالزراعة.. ليس لدينا أزمة في إنتاج البصل

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن الدولة ليس لديها أزمة في إنتاج البصل، وأن مصر من أفضل 5 دول في العالم في إنتاج البصل، لافتة إلى أنه لدينا مخزون يكفي الاستهلاك المحلي، كما لدينا فائض للتصدير.

إنتاج البصل هذا العام لم يقل عن العام الماضي

وأضافت الوزارة أن مساحة زراعة البصل هذا العام في مصر، لم تقل كثيرًا عن مساحة زراعة البصل الأعوام الماضية، أي أن إنتاج البصل لهذا العام لم يقل وتقريبًا نفس الكمية للعام الماضي، وليس فيها عجز قد يتسبب في هذه الزيادة غير المبررة في سعره.

الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار البصلالزراعة: الصادرات ليست السبب في ارتفاع سعر البصل

وتابعت الوزارة أن الصادرات ليست السبب في ارتفاع أسعار البصل، لأن الصادرات أقل بمائة ألف طن عن العام الماضي، وذلك نتيجة لقرار الحكومة في سبتمبر الماضي بوقف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر ثم تمديد القرار ثلاثة أخرى.

حملات تفتيشية لكل مفارش البصل

وأجرت الوزارة حملات تفتيشية لكل مفارش البصل الموجودة، وتم التنبيه على أصحاب هذه المفارش بطرح وضخ هذه الكميات في الأسواق، وبدأت أسعار البصل الجملة للانخفاض لـ 7 و8 جنيهات مقارنة منذ 4 أيام.

اقرأ أيضاً«الزراعة» عن أزمة البصل: أصحاب المفارش السبب

«التموين» تطرح البصل بأسعار مخفضة بهذه الأماكن

الزراعة: هناك فائضا من البصل.. لكن جشع التجار أدى لحدوث أزمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار مصر أسعار البصل أسعار البصل فى مصر أسعار البصل في مصر ارتفاع أسعار ارتفاع أسعار البصل ارتفاع سعر البصل ارتفاع سعر البصل في مصر ازمة البصل اسعار البصل اسعار البصل الجديد اسعار البصل اليوم اسعار البصل اليوم في سوق العبور اسعار البصل اليوم في مصر اسعار البصل في سوق العبور اسعار البصل في مصر اسعار البطاطس اسعار البطاطس اليوم اسعار البطاطس اليوم في سوق العبور اسعار الثوم اسعار الخضار اليوم في سوق العبور اسعار الطماطم اليوم في سوق العبور البصل زراعة البصل سبب ارتفاع أسعار البصل سبب ارتفاع سعر البصل سعر البصل سعر البصل اليوم ارتفاع أسعار البصل إنتاج البصل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تعمق تراجعها مع ترقب إنتاج ليبيا

واصلت أسعار النفط تراجعاتها لليوم الثالث على التوالي، اليوم الجمعة، مع تركيز المستثمرين على توقعات بزيادة الإمدادات من ليبيا والدول المصدرة للنفط في تحالف أوبك بلس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا بما يعادل 0.8% لتسجل 71.03 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتا أو 0.9% إلى 67.09 دولار للبرميل.

وتشير التوقعات لخسائر أسبوعية لخام برنت بنحو 4.6% في حين يتجه الخام الأمريكي لخسارة بنسبة 6.6%.

قال محللون في إف.جي.إي إنرجي للعملاء أمس الخميس،إن “ليبيا وأوبك+ من العوامل ذات التأثير الكبير على الأسواق هذا الأسبوع”.

وأدى انخفاض الإنتاج النفط وصادراته في ليبيا،  لتراجع  صادرات الخام إلى 400 ألف برميل يوميا هذا الشهر من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

على نحو منفصل، يخفض منتجو النفط تحالف أوبك+، إنتاج النفط حاليا بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا، لكنهم يخططون لإلغاء تخفيضات تبلغ 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول.

وقالت “إف.جي.إي”، بشكل عام، من الواضح أن أسواق النفط حذرة للغاية بشأن توازنات النفط العالمية في 2025 وما ينبغي لمجموعة أوبك+ أن تفعله.

مقالات مشابهة

  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • جنون الطماطم في مصر: ارتفاع غير مسبوق في الأسعار فاق 400%
  • أسعار النفط تعمق تراجعها مع ترقب إنتاج ليبيا