ديسمبر 20, 2023آخر تحديث: ديسمبر 20, 2023

المستقلة/- كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن اتفاق رئيسه عدنان درجال مع مصمم ملعب ريال مدريد “سانتياغو برنابيو” بشكله الحديث، على إنشاء ملعب مماثل في العراق.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع درجال، ومصمم ملعب ريال مدريد (بشكله الحديث)، في مدينة جدة السعودية، على هامش مؤتمر القمة العالمية لكرة القدم لقادة صناعة الرياضة، وذوي الرؤى.

وتعد هذه الخطوة خطوة مهمة في تطوير كرة القدم العراقية، حيث سيساهم إنشاء ملعب مماثل لملعب ريال مدريد في رفع مستوى البنية التحتية لكرة القدم في العراق، وجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع الرياضي.

وبحسب عضو الاتحاد العراقي فراس بحر العلوم، فإن الاتفاق تم على العديد من القضايا، خاصة تلك التي تتعلق بإنشاء الملاعب وكيفية إدارتها واستثمارها أسوةً بما يحصل في الدول المتقدمة في مجال كرة القدم.

وأضاف بحر العلوم أن الاتفاق يتضمن أيضاً استيراد الحذاء الذكي إلى العراق، وهو حذاء صمم بأحدث التقنيات العلمية والذي يعمل بالاحتساب الرقمي وكل مايؤديه اللاعب داخل الملعب أثناء اللعب.

وعلى هامش المؤتمر في جدة، التقى الوفد العراقي برئيس شركة ميديا “برو” للنقل التلفزيوني وهي الشركة الناقلة لـ”الدوري الاسباني”، وجرى الاتفاق معها على وضع آلية لنقل مباريات الدوري العراقي ومباريات المنتخبات الوطنية وفق آخر المستجدات التي طرأت على الساحة الإعلامية.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار جهود الاتحاد العراقي لكرة القدم لتطوير كرة القدم في العراق، وإعادة المنتخبات الوطنية إلى منصات التتويج.

أهمية الاتفاق

يُعد اتفاق الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مصمم ملعب ريال مدريد على إنشاء ملعب مماثل في العراق خطوة مهمة في تطوير كرة القدم العراقية، لما يلي:

سيساهم في رفع مستوى البنية التحتية لكرة القدم في العراق، وجعلها تتوافق مع المعايير الدولية.سيجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع الرياضي في العراق، مما سيساهم في تطوير كرة القدم في العراق على المدى الطويل.سيمنح المنتخبات الوطنية العراقية فرصة اللعب على أرضية ملعب مماثلة لملعب ريال مدريد، مما سيساهم في تحسين مستواهم الفني.

التحديات

بالرغم من أهمية هذا الاتفاق، إلا أنه يواجه بعض التحديات، ومنها:

ارتفاع تكلفة إنشاء ملعب مماثل لملعب ريال مدريد.الحاجة إلى دعم الحكومة العراقية لهذا المشروع.الحاجة إلى التنسيق بين الاتحاد العراقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة.

وعلى الرغم من هذه التحديات، إلا أن الاتفاق يُعد خطوة مهمة في تطوير كرة القدم العراقية، ومن المتوقع أن يساهم في إعادة المنتخبات الوطنية العراقية إلى منصات التتويج.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتحاد العراقی لکرة القدم فی تطویر کرة القدم المنتخبات الوطنیة ملعب ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يسعى للتخلص من مدافعه الأجنبي

ماجد محمد

يسابق مسؤولو إدارة نادي الاتحاد الزمن للتخلص من الإيطالي لويز فيليبي مدافع الفريق الأول ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

ويريد العميد التخلص من فيليبي قبل انطلاق الموسم الجديد ، بناء على طلب الفرنسي لوران بلان المدير الفني للفريق، بسبب عدم الحاجة إلى خدماته.

ووفقاً لصحيفة «عكاظ» فإن الاتحاد يسابق الزمن للتخلص من المدافع لويز فيليبي من خلال تسويق عقد اللاعب لأندية خارجية ، مشيرة إلى أن العميد يريد التعاقد مع مدافع بديل ، وذلك بعد طلب المدرب لوران بلان لمدافع أجنبي .

وفي وقت سابق ، ارتبط اسم المدافع الإيطالي بعودة إلى ناديه السابق ريال بيتيس الإسباني ، لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم القادم .

وكان الاتحاد تعاقد مع فيليبي الصيف الماضي ، قادماً من ريال بيتيس ، بعقد يمتد حتى ثلاث سنوات ، وخاض بقميص العميد 27 مباراة بجميع المسابقات .

مقالات مشابهة

  • رئيس حركة حقوق العراقية: إسرائيل اغتالت هنية لعجزها عن الوصول للقادة العسكريين
  • الكهرباء العراقية تعتزم إنشاء 5 محطات حرارية توفّر 10 آلاف ميكا واط
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: لا توجدخلافات مع المدرب كاساس
  • كورتوا: أنشيلوتي من بين أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم
  • مدرب ريال مدريد يعلق على مواجهة أتالانتا بكأس السوبر الأوروبي
  • الاتحاد يسعى للتخلص من مدافعه الأجنبي
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • نيوكاسل يسعى للتعاقد مع محترف الاتحاد
  • عاجل.. البرتغالي بيبي يعلن اعتزاله كرة القدم
  • عراق المحاذير: توازن صعب على حافة الصراع الكردي-التركي