دعت النائبة في الكنيست البرلمان الإسرائيلي، عضوة حزب "هناك مستقبل"، ميراف كوهين، إلى ضرورة إقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، واصفة إياه بأنه "حجر" في عنق الدولة.
 
ونشرت ميراف كوهين، فيديو على حسابها في موقع إكس قالت فيه: "يؤلمني أن أقول هذه الكلمات في منتصف الحرب، لكن يبدو أنه لا يوجد خيار آخر".


 
وتابعت: "عندما يفشل رئيس الوزراء نتنياهو ويستمر في الفشل والإفشال، وعندما يثبت أنه غير مؤهل للمنصب، وأنه الشخص الخطأ في المكان الخطأ، وفي الوقت الخطأ، يجب استبداله على الفور".
  אפשר ואפילו חובה להחליף ראש ממשלה כושל תוך כדי מלחמה.

תשאלו את הבריטים: pic.twitter.com/Ldj15czLB4 — מירב כהן - Meirav Cohen (@cohen_meirav) December 19, 2023
وأكملت كوهين قائلة: "علمنا ذلك البريطانيون، الذين استبدلوا رئيس وزرائهم نيفيل تشامبرلين في 10 مايو 1940، بعد حوالي 9 أشهر من اندلاع الحرب العالمية الثانية".
 
وأشارت إلى أن البعض ربما يوقل إن هذا ليس الوقت الملائم. وتسألت: "لو لم يحل تشرشل محل تشامبرلين خلال تلك الفترة الحرجة، وأسس حكومة وحدة في بريطانيا، كيف كان سيكون شكل العالم اليوم؟ نتنياهو فاشل.
 
وأكدت النائبة الإسرائيلية أن "نتنياهو" قد فشل في التعامل مع قضية "الإسرائيليين" الذين تركوا منازلهم في الجنوب والشمال بعد الحرب، مشيرة إلى أن "موازنة 2023 التي تم فيها نهب الخزينة العامة لصالح استمرار الائتلاف الحاكم، تعد موازنة فاشلة تهدد الأمان الوطني".
 
وأضافت أن "نتنياهو، كرئيس للوزراء، أصبح حجر رحى في عنق الدولة والمجتمع الإسرائيلي".
 
وأوضحت كوهين قائلة: "أصدقائي في الليكود الوزراء وأعضاء الكنيست: يرونه يتهرب من المسؤولية، ويشغل آلة السم ضد الجيش الإسرائيلي والشاباك وأهالي المختطفين".
 
وفيما يتعلق بالعلاقات مع واشنطن، أشارت كوهين إلى أن نتنياهو "يدفع نحو التصعيد مع حليفة دولة الاحتلال الكبيرة، الولايات المتحدة".
 
وختمت كلمتها بسؤال حاسم: "هل يوجد بينكم من يستطيع أن يقول لنتنياهو: باسم الله، ارحل؟!".
 
وكوهين وزيرة سابقة للمساواة الاجتماعية ونائبة حالية في الكنيست عن حزب "هناك مستقبل"، الذي يتزعمه رئيس المعارضة "يائير لابيد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكنيست بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال الكنيست بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": أن "نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون صفقة أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال"، وفق ما نقله موقع "فيتو".

إقرأ المزيد خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة

وتابع قائلا: "نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه".

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه "لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه".

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • بن جفير: نتنياهو يعلم أنه إذا انتهت الحرب فلن أكون في الحكومة
  • نتنياهو: لا يوجد نية تغيير في موقفنا بشأن تحرير رهائننا
  • نتنياهو: لا تغيير بموقفنا من الحرب
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو