بوابة الفجر:
2024-10-03@13:56:55 GMT

سفير إسرائيل لدى واشنطن: مستعدون لهدنة في غزة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ذكر السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايكل هيرتسوغ، أن إسرائيل مستعدة للموافقة على هدنة في قطاع غزة شريطة إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الرهائن، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

تغير موقف لندن تجاه وقف إطلاق النار فى غزة جورج ويا يتدخل لإلغاء تصويت ليبيريا ضد وقف القتال في غزة مجلس الأمن يواجه صعوبة فى اتخاذ موقف موحد بشأن غزة

وأكد مايكل، الشقيق الأكبر للرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتسوغ، أنه لم يحن الوقت المناسب بعد للحديث عن وجود اتفاق، مشيرًا إلى أن مطالب حركة حماس تفوق ما كانت عليه في الهدنة السابقة.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي: "كنا نأمل في تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، ولكنني آمل أن تساهم الضغوط التي نمارسها على أرض الواقع، بالإضافة إلى الضغوط القطرية، في التوصل إلى اتفاق".

الرئيس الإسرائيلي: إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية جديدة 

وأكد الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتسوغ أيضًا يوم الثلاثاء أن إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية جديدة وتقديم مساعدات إنسانية إضافية لتسهيل إطلاق سراح الرهائن.

وأوضح يتسحاق: "تقع المسؤولية بالكامل على رئيس حماس في غزة، يحيى السنوار، وقيادة الحركة" بخصوص الهدنة المحتملة.

 

الهدنة المحتملة

وفي سياق آخر، أشار مصدر إلى أن اجتماعًا جرى بين رئيس الوزراء القطري ومسؤولي جهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في وارسو يوم الاثنين لمناقشة إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم حماس، ووصفت المصادر المحادثات بأنها إيجابية، لكنها لا توحي بتوصل إلى حل قريب.

وتجري هذه المحادثات في العاصمة البولندية بهدف استكمال اتفاق جديد لتحقيق إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في غزة، مقابل إطلاق سراح محتمل للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتحقيق هدنة لأسباب إنسانية.

 

نتنياهو: أرسل رئيس الموساد إلى أوروبا مرتين لوقف اطلاق النار

وفي هذا السياق، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان يوم الثلاثاء بأنه "أرسل رئيس الموساد إلى أوروبا مرتين من أجل عملية لإطلاق سراح الرهائن"، وأضاف: "لن أدخر جهدا في هذا الموضوع والمطلب هو إعادة الجميع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة واشنطن سفير اسرائيل سفير إسرائيل لدى واشنطن هدنة في غزة الهدنة في غزة الحرب على غزة إطلاق سراح الرهائن فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، أننا أصبحنا مستعدون لاستقبال موسم فصل الشتاء، بإقليم محافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد" وذلك بعد مراجعة أعمال حملة صيانة المحطات وتطهير بيارات وشنايش وشبكات ومطابق الصرف الصحي، لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول أو أي أحداث طارئة قد تحدث. 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات إقليم القناة،" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها الإنتاجية للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، إضافة إلى تطهير كافة الشبكات والمطابق وشنايش وبالوعات الأمطار، لافتا إلى أنه جاري إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار. 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من مراجعة صيانة طلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، بالإضافة إلى مراجعة وصيانة سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، إنه يتابع وبصفة مستمرة كافة معدات وسيارات الشركة في محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، والتي شملت مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة. 

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن ذلك يأتى فى إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • مسؤول إيراني: أبلغنا واشنطن بالهجوم على إسرائيل قبل وقت قصير من إطلاق الصواريخ
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982