البوابة - يمكن أن تكون تجربة الطلاق تجربة صعبة وعاطفية بشكل لا يصدق. من الطبيعي أن تشعر بالحزن والغضب والإرهاق والإحباط والارتباك، وقد تكون هذه المشاعر شديدة. قد تشعر أيضًا بالقلق بشأن المستقبل. تقبل أن ردود الفعل مثل هذه سوف تقل بمرور الوقت. ولكن هناك بعض الأشياء العامة التي يجب وضعها في الاعتبار.

ما هي العواقب المباشرة واللاحقة لقرار الطلاق أو الانفصال؟

العواقب المباشرة:

التقلبات العاطفية: من المحتمل أن تواجه مجموعة واسعة من المشاعر، بما في ذلك الحزن والغضب والشعور بالذنب والراحة.

من المهم أن تسمح لنفسك بالشعور بهذه المشاعر وإيجاد طرق صحية للتعامل معها. يمكن أن يكون التحدث إلى المعالج أو المستشار مفيدًا خلال هذا الوقت.الأمور العملية: ستحتاج إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لأشياء مثل ترتيبات المعيشة، والشؤون المالية، وحضانة الأطفال. يمكن أن يكون التعامل مع هذا كثيرًا، لذا من المهم التنظيم وطلب المشورة القانونية إذا لزم الأمر.التغيرات الاجتماعية: قد تتغير دائرتك الاجتماعية بعد الطلاق. قد ينحاز بعض الأصدقاء وأفراد العائلة إلى أحد الجانبين، وقد تحتاج إلى بناء علاقات جديدة.

العواقب على المدى البعيد:

التكيف: يستغرق التكيف مع الحياة بعد الطلاق بعض الوقت. كن صبورا مع نفسك وامنح نفسك الوقت للشفاء.النمو الشخصي: يمكن أن يكون الطلاق فرصة للنمو الشخصي. يمكنك معرفة المزيد عن نفسك وما تريده في الحياة.علاقات جديدة: قد تكون في النهاية جاهزًا لبدء المواعدة مرة أخرى. خذ وقتك ولا تتعجل في أي شيء.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للتعامل مع الطلاق:

اسمح لنفسك بالحزن: من المهم أن تحزن على خسارة زواجك. لا تحاول كبت مشاعرك.تحدث إلى شخص تثق به: التحدث مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو معالج أو مستشار يمكن أن يساعدك على معالجة مشاعرك والتعامل مع التغييرات في حياتك.اعتن بنفسك: تأكد من أنك تتناول طعامًا صحيًا، وتحصل على قسط كافٍ من النوم، وتمارس الرياضة بانتظام. إن الاهتمام بصحتك الجسدية والعقلية أمر ضروري خلال هذه الفترة.انضم إلى مجموعة دعم: هناك العديد من مجموعات الدعم للأشخاص الذين يمرون بحالة طلاق. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين الذين يفهمون ما تمر به.التركيز على الإيجابيات: من المهم أن نتذكر أن هناك أيضًا بعض الأشياء الإيجابية حول الطلاق. قد يكون لديك المزيد من الوقت لنفسك ولأطفالك، وقد تكون لديك الحرية في متابعة اهتماماتك الخاصة.تجنبا الصراعات على السلطة مع الشريك السابق. المناقشة قد تتحول إلى شجار ونزاع، لذا حاولا التحدث بهدوء مرة أخرى لاحقًا وإما ابتعدا أو اغلقا الهاتف.

تذكر أنك لست وحدك في هذا. هناك الكثير من الأشخاص الذين مروا بالطلاق وخرجوا أقوى على الجانب الآخر. مع الوقت والدعم، يمكنك الشفاء والانتقال إلى حياة سعيدة ومرضية.


نصائح للتحدث مع الأطفال:

إذا كان لديكما أطفال، فإليكما قائمة قصيرة من النصائح التي يمكن أن تساعد الأطفال الصغار والمراهقين على التأقلم.الطمأنة والاستماع. تأكد من أن أطفالك يعرفون أن الطلاق ليس خطأهم. استمعا إلى مخاوفهم وخففها ولتكن الإجابات رحيمة.الحفاظ على الاستقرار والروتين. حاولا أن تجعلا روتين أطفالكما اليومي والأسبوعي مألوفًا ومستقرًا قدر الإمكان.تقديم الانضباط المستمر. الآن بعد أن أصبح بإمكان أطفالكما مشاركة الوقت مع كلا الوالدين بشكل منفصل، تأكدا من الاتفاق مسبقًا على أوقات النوم والقرارات اليومية الأخرى، بالإضافة إلى أي عقوبات.دعا أطفالكما يعرفون أنه يمكنهم الاعتماد عليكما. قدما وعوداً واقعية وحافظا عليها.لا تدخلا أطفالكما في الصراع. تجنبا الجدال أو التحدث بشكل سلبي عن بعضكما البعض أمام أطفالكما. لا تستخدمهم كجواسيس أو رسل، ولا تجعلهم يتحيزون.

المصدر: بارد / mhanational.org/separation-and-divorce
اقرأ أيضاً:
10 مكونات تساعد على تكوين العلاقات الصحية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طلاق الطلاق الانفصال الحياة العائلية الأطفال الحزن التاريخ التشابه الوصف من المهم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب خليفة الدغاري،أن أغلب أعضاء المجلس متواجدون اليوم في بنغازي لحضور جلسة التصويت على اعتماد الاتفاق مع مجلس الدولة بشأن حل أزمة المصرف المركزي.

الدغاري وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”، نوه إلى أن هناك اجماع من أعضاء مجلس النواب الحاضرين في بنغازي على إقرار اتفاق حل أزمة المصرف المركزي.

وأعرب الدغاري عن تطلعه إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة خاصة بعد حدوث التوافق المهم الذي شهدته البلاد اليومين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • مصدر إيراني لـبغداد اليوم: إرسال متطوعين إلى لبنان يحتاج لقرار من المرشد
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة
  • الكلمة الطيبة وفن التحدث
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • أكين أكينوزو يثير ضجة بانفصاله عن حبيبته
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • «بينهم 5 عيال و7 أحفاد».. سيدة تطلب الانفصال بعد 35 سنة زواج لسبب غريب