شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مكاوي يدعو التحالف للتدخل العاجل وإنقاذ أبناء عدن من الأزمات، شمسان بوست خاص دعا مستشار رئيس مجلس القيادة اليمني ياسين مكاوي التحالف العربي للتدخل ال عاجل وإنقاذ أبناء عدن من .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكاوي يدعو التحالف للتدخل ال عاجل وإنقاذ أبناء عدن من الأزمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكاوي يدعو التحالف للتدخل العاجل وإنقاذ أبناء عدن من...

شمسان بوست / خاص

دعا مستشار رئيس مجلس القيادة اليمني ياسين مكاوي التحالف العربي للتدخل العاجل وإنقاذ أبناء عدن من الأزمات المتراكمة.وقال مكاوي في تصريح له” ان الرفض الشعبي للعبث الممنهج في ام المدائن عدن والمؤسسة الخدمية الكهرباء والمياه وتدهور العملة يعتبر نتيجة طبيعية لتغول الفساد وبروز عصابات الإتجار بقوت الشعب وتبييض الأموال والاكشاك النقدية الطارئة وغياب المؤسسة والحكومة والمجلس الرئاسي، ان كل ذلك التراكم ينتج المزيد من المعاناة التي يتعرض لها المواطن في عدن.وأضاف مكاوي قائلًا” نناشد الجميع وعلى راسهم الاشقاء والاصدقاء، وخاصة مملكة الحزم والامل التدخل لإنقاذ شعبنا من هول الكارثة وان لا يتركوا عدن وابناءها يصارعون العوز والموت.وتابع” عدن هي الجنوب وهي الثغر الباسم وهي جوهرة الزمان والمكان افزعوا اشقاءنا لإنقاذها وزرع الأمل في أهلها، حققوا لهم الحياة الكريمة ولو بحدودها الدنيا، نناشد وندعو ونعول عليكم وبكم مد ايديكم اشقاءً واصدقاءً لتجاوز المأساة قبل أن تأخذنا العاصفة فلا تُبقي ولا تذر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرب الشاملة مع حزب الله أقرب من أي وقت

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن المواجهة الكبرى مع تنظيم حزب الله اللبناني هي أقرب من أي وقت، ونقلت عن مصادر أن هذه المرة "قد تكون حقيقية جداً".

 وقالت "جيروزاليم بوست"، إنه في هذه المرة مقارنة بالفترة السابقة بين 30 يوليو (تموز) و25 أغسطس (آب)، عندما شهد الوضع تصعيداً بين الطرفين، ربما تكون أكثر خطورة بين الجانبين، متسائلة: "كيف نعرف أن الأيام والأسابيع أو الشهرين المقبلين قبل الشتاء قد تكون متفجرة؟". 

ضربات قاسية لحزب الله.. نصرالله في مأزقhttps://t.co/faR483MdI8 pic.twitter.com/CFCmNFLXTu

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024  مؤشرات قوية

وأشارت الصحيفة إلى الشائعات بشأن استبدال وزير الدفاع يوآف غالانت بجدعون ساعر كوزير للدفاع من أجل حصول نتانياهو على دعم أكبر لعملية كبرى ضد حزب الله، ووفقاً للصحيفة، فإن تلك العلامات واضحة ومكشوفة بشأن العملية الكبرى مع حزب الله، لافتة إلى أن جزءاً كبيراً من الطبقة السياسية والعسكرية في إسرائيل يُهدد بإعادة حزب الله إلى العصر الحجري منذ أوائل الربيع.
وتلقت صحيفة جيروزاليم بوست مؤشرات خلف الكواليس، على المستويين السياسي والعسكري، من مصادر تشير إلى أن هذه التصريحات خطيرة، كما سلطت الضوء على تغير الحقائق كثيراً على مدار الحرب.
وتقول جيروزاليم بوست، إنه طوال الوقت، كان السبب الرئيسي لعدم الدخول في حرب مع حزب الله هو تجنب الانحرافات التي قد تعيق الجيش الإسرائيلي عن هدفه المتمثل في تفكيك جميع كتائب حماس البالغ عددها 24 في غزة، وفي الحادي والعشرين من أغسطس (آب) أي قبل نحو شهر، أعلن غالانت هزيمة آخر كتيبة لحماس في رفح.

رعب نتانياهو

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من كلمات نتانياهو ونبرته التهديدية العلنية، فإن السبب الرئيسي الآخر لعدم اندلاع حرب هو أن رئيس الوزراء كان مرعوباً في السر من عدد الإسرائيليين الذين قد يموتون نتيجة لهجوم من حزب الله  قد يشمل نحو 6 إلى 8 آلاف صاروخ يومياً، ولكن في الخامس والعشرين من أغسطس (آب)، تغير كل ذلك بشكل جذري.
وتقول جيروزاليم بوست، إن حزب الله خطط في هذا اليوم لإطلاق عدة مئات، وربما ما يصل إلى ألف صاروخ على إسرائيل، بما في ذلك على قواعد مقرات الاستخبارات الحيوية شمال تل أبيب، مضيفة أن نتانياهو ومجلس الحرب أصدرا تعليمات للجيش الإسرائيلي بعدم شن حرب وقائية كاملة على حزب الله لأن رئيس الوزراء لا يزال قلقاً بشأن تأثيرها على الجبهة الداخلية لإسرائيل. 

حزب الله وإسرائيل يستعدان لـ "حرب وجودية"https://t.co/AgjowPtfVG pic.twitter.com/b1kVM7hB3e

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024  نقطة تحول

وتشير المصادر إلى أنه كان متردداً في البداية خلف الأبواب المغلقة في كل من الغزوات الثلاث، وهي شمال غزة في أواخر أكتوبر (تشرين الأول)، وخان يونس في ديسمبر (كانون الأول)، ورفح في مايو (أيار).
وتابعت الصحيفة: "مع ذلك، في الخامس والعشرين من أغسطس (آب)، لم يهزم الجيش الإسرائيلي حزب الله فحسب، بل قام أيضاً بتطهير البيت، ورغم الانتصارات العسكرية الجوهرية على حماس والانتصارات التكتيكية الصغيرة ضد حزب الله، كانت هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الجيش الإسرائيلي انتصاراً استراتيجياً كبيراً ومعقداً على حزب الله منذ بداية الحرب".
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي فجر آنذاك الغالبية العظمى من الصواريخ والطائرات المسيرة التي كان حزب الله يعتزم استخدامها لمهاجمة إسرائيل قبل أن يتسنى حتى إطلاق هذه التهديدات، وعلقت الصحيفة: "فجأة، اكتسب نتانياهو ثقة جديدة، فهو قادر بالفعل على تحمل تكاليف عملية كبرى ضد حزب الله مع خسائر أقل كثيراً في الجبهة الداخلية مما كان يتوقع".

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تحذر من توقف محطة بترومسيلة وتناشد العقلاء للتدخل
  • وزير داخلية لبنان يوجه بالاستعداد للتدخل الفوري لمساعدة المواطنين
  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • خطار تابع مهمات الدفاع المدني بعد حادثة البيجر
  • مصرع عامل وإنقاذ اثنين آخرين إثر انهيار سقف معمل في ميسان
  • الحرب الشاملة مع حزب الله أقرب من أي وقت
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م
  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون
  • اسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الاثنين 16-9-2024م