تباين سعر الدولار في مصر اليوم بالسوق السوداء، فيما بقى على مستواه في مستهل تعاملات البنوك المصرية (الحكومية والخاصة)، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، قبيل اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة غداً الخميس.

اقرأ ايضاًما هي العواقب المباشرة واللاحقة لقرار الطلاق أو الانفصال؟سعر الدولار في مصر اليوم بالسوق السوداء

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، بعد آخر ارتفاع أمس، ليتراوح سعر الدولار في السوق الموازية ما بين 50.

50 و51.50 جنيهاً.

 

100 دولار كم جنيه مصري اليوم في السوق السوداء؟

بحسب سعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء، فإن 100 دولار يُعادل 5,050 جنيهاً مصرياً، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023.

 

سعر الدولار اليوم في مصر في البنك المركزي المصري

بقى سعر الدولار اليوم الثلاثاء داخل البنك المركزي، على مستوياته السابقة، عند 30.82 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.95 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 30.75 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.85 جنيهاً مصرياً للبيع، ونفس السعر تكرر في بنك مصر.

 

اقرأ ايضاًمفاجأة في عيار 21.. أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 20 ديسمبر 2023سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB

سجل سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 20 ديسمبر في بنك التجاري الدولي عند مستوى صرف 30.85 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.95 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية، استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار في مصر اليوم سعر الدولار في مصر التاريخ التشابه الوصف سعر الدولار فی مصر الیوم الیوم الأربعاء 20 دیسمبر السوق السوداء فی البنک الیوم فی فی السوق مقابل 30 فی بنک

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟

بدأ ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، أمس الثلاثاء، ويستمر على مدار يومين لتعلن نتيجة الاجتماع المنعقد لمراجعة سعر الفائدة على الدولار خلال ساعات وسط توقعات بالتخفيض بنسبة تتراوح بين 0.25 و0.5%، فيما أن الأرجح تخفيض الفائدة 0.25% هذا الاجتماع، وهذه هي النسب المتوقعة من بنوك الاستثمار العالمية، وفقا لاستطلاعات رأي واسعة تم إجراؤها على باحثين وخبراء.

اعرف سعر الفائدة الفيدرالي الحالي قبل الاجتماع

بعد موجة من زيادات غير مسبوقة لفوائد الدولار على مدار عامين، هدَّأت الولايات المتحدة من حدتها على مدار ‎اجتماعات الفيدرالي الأمريكي السابقة مطلع هذا العام ليميل البنك الفيدرالي إلى التثبيت، ويصل سعر الفائدة على الدولار إلى نطاق 5.25 و5.5% حاليا.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024

ويجتمع الفيدرالي الأمريكي مرة واحدة قبل نهاية 2024 فيما يستمر اجتماع الفيدرالي الأمريكي على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء من شهر ديسمبر المقبل، ومتوقع أن يسفر عن تخفيض سعر الفائدة على الدولار أيضاً بنفس الوتيرة المتوقعة للاجتماع الجاري للفيدرالي.

أسباب قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال عامين

وصل نطاق سعر الفائدة على الدولار الحالي 5.25 و5.5%، والذي يُعد الأعلى على مدار 23 عاما نتيجة الضغوط التضخمية التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي والتي أجبرته على تبني سياسات نقدية تشددية يحاول في الوقت الراهن معالجة تبعاتها عبر سياسات التيسير الكمي والمرجح بدء تفعيلها خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي الجاري.

تخفيض الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثيره على سعر الدولار

يتخوف مجتمع الأعمال بالولايات المتحدة من تراجع سعر الفائدة على الدولار عقب إعلان اجتماع الفيدرالي الأمريكي التخفيض بنسبة 0.25 أو حتى 0.5%، لأن الطلب العالمي على العملة الأمريكية سيتأثر تباعا بالتخفيض بالطبع، ليتراجع الدولار في صالح العملات العالمية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 في نهاية تعاملات اليوم
  • أسعار الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء
  • تذبذب أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 18-9-2024 في البنوك
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟
  • سعر الدولار اليوم البنك الاهلي مقابل الجنيه المصري في تعاملات الثلاثاء 17 سبتمبر
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟