البوابة:
2024-06-30@02:21:35 GMT

أنشطة ترفيهية للأطفال في الكريسماس

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أنشطة ترفيهية للأطفال في الكريسماس

البوابة - يعد موسم الكريسماس وقتًا سحريًا للأطفال، مليئًا بالإثارة والترقب وإمكانيات لا حصر لها من المرح. وقت الإجازة فرصة رائعة للاستمتاع بصحبة الأطفال وتقديم الدعم النفسي والصحي لهم، علمهم روح الفريق، والمنافسة والعمل الجماعي وساعدهم على اكتشاف مواهبهم والابداع الفني لديهم. نقدم لكم اليوم بعض الأفكار المليئة بالمرح للأطفال حسب الفئات العمرية المختلفة:

أنشطة ترفيهية للأطفال في الكريسماس

الأطفال الصغار (2-5 سنوات):

اللعب الحسي بالثلج أو المعجون الملون: اسمح لهم باستكشاف الأنسجة والألوان في بيئة آمنة وخاضعة للإشراف.

تزيين كعكات عيد الميلاد: قم بإعداد بسكويت الزبدة من وصفات مطبخ البوابة، ثم اطلب من الأطفال الجلوس معك لتزينها حسب خيالهم واختر قطعة البسكويت الأجمل، الأكثر جنوناً والأكثر ألواناً.بناء بيت بسكويت الزنجبيل: يمكنك شراء أو صنع مجسم بيت بسكويت الزنجبيل وتقسيم الأطفال الى فرق تحت اشراف احد افراد العائلة والقيام بمسابقة اجمل بيت زنجبيل.قراءة القصص الاحتفالية وغناء الترانيم: يمكنك تحضير مجموعة من البطانيات الناعمة والجلوس أمام الموقد الدافئ وقراءة القصص الكلاسيكية أو غناء الترانيم معاً أو مشاهدة فيلم قصير عن الكريسماس .عمل مصنوعات يدوية بسيطة مثل رقاقات الثلج الورقية أو تلوين غزال الرنة أو شجرة الكريسماس أو الأجراس : تثير إبداعهم وتنمي مهاراتهم الحركية الدقيقة.
 

الأطفال في سن المدرسة (6-12 سنة):

البحث عن كنز الكريسماس : قم بإخفاء بعض الالغاز المتعلقة بعيد الميلاد حول المنزل ليتمكنوا من حلها.بناء رجل الثلج: استمتع بالطقس الشتوي ومارس بعض التمارين الرياضية وقم ببناء رجل الثلج مع الأطفال اذا كان الطقس بارداً يمكنك أيضاً اللعب بالليجو أو المكعبات اذا لم يكن هناك ثلج في الخارج.ماراثون الخبز في عيد الميلاد: قم بإعداد البسكويت أو الكعك أو رجال خبز الزنجبيل للحصول على تجربة لذيذة ومجزية.مسرحية الدمى: أطلق العنان لمخيلتهم وقدم عرضًا احتفاليًا باستخدام الدمى المتحركة يمكنك اعدادها في المنزل من الجوارب القديمة.بطولة ألعاب الطاولة أو ليلة الحزازير: اجمع العائلة والأصدقاء لبعض المنافسة الودية والضحك واختر العاب طاولة مميزة ومسلية مثل المونوبولي أو الاونو أو كلاسيكية مثل الشطرنج أو كرة القدم.
 

المراهقون (13-18 سنة):

التطوع في جمعية خيرية محلية أو مطبخ الحساء: علم الأطفال أهمية نشر فرحة العيد وأحدث فرقًا في مجتمعهم.ليلة سينمائية احتفالية في المنزل. دعهم يختارون الفيلم وبعض الاصدقاء لقضاء ليلة ممتعة مع وجبات خفيفة وأزياء ذات طابع خاص.اذهب للتزلج على الجليد أو التزلج للحصول على اندفاع الأدرينالين.قم بتنظيم عرض مواهب في العطلة أو ليلة كاريوكي.استمتع بحفلة "اصنع البيتزا الخاصة بك" مع العديد من الإضافات والصلصات.

تذكر أن الشيء الأكثر أهمية هو خلق تجربة ممتعة لا تنسى لأطفالك. لذلك، قم بتخصيص الأنشطة لتناسب اهتماماتهم، واحتضن روح الكريسماس ، ودع المرح يبدأ.

المصدر:

اقرأ أيضاً:

ما هو اضطراب الارتباط التفاعلي عند الأطفال؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الميلاد اطفال انشطة ترفيهية رجل الثلج فيلم بيتزا التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

«النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم  

حذر الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من حمام الثلج حيث لم يثبت له من فوائد علمية سوى تخفيف شدة انقباض العضلات والتورم.

وأضاف النمر، لـ "العربية" إن اللاعبين لديهم طاقة ولياقة بسبب التمارين اليومية وليس بسبب استخدامهم حمام الثلج الذي يخفف آلام العضلات والتورم لكنه ليس له علاقة بزيادة الطاقة، محذرا من استخدام الماء شديد البرودة.

وأكمل، أن مرضى القلب والضغط والسكري لا يجب عليهم استخدام حمام الثلج، مشيرا إلى وفاة حالتين في الولايات المتحدة نتيجة العلاج باستخدام الماء البارد؛ حيث يؤدي ذلك إلى "لسعة الثلج" وتجمد الأوردة.

#تفاعلكم | دكتور #خالد_النمر يكشف الفائدة العلمية الوحيدة المثبتة لـ #حمام_الثلج @ALNEMERK

لمشاهدة المقطع كامل على #يوتيوب ????https://t.co/YveFPlqeqt pic.twitter.com/4pnk10ytyA

— العربية - #تفاعلكم (@tafa3olcom) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • جزيرة الحديريات.. أنشطة صيفية وفعاليات ترفيهية
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر
  • «النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم