لن تحصل الملكة كاميلا على راتبها السنوي من البرلمان البريطاني على الرغم من أن الأمير فيليب الراحل، كان يتقاضى ما يقرب من 360 ألف جنيه إسترليني سنويا لتمويل واجباته الرسمية.

  شاهد.. جندي بريطاني يسقط أثناء مراسم وسام "فارس الرباط" بمشاركة الملك تشارلز

وأكد تقرير مكتب التدقيق الوطني في الشؤون المالية للأسرة المالكة أن أنشطة كاميلا ستتم تلبيتها من قبل المنحة السيادية، ولن تحصل على دفعة منفصلة.

وفحص تقرير إنفاق الأسرة الملكية والمساءلة التابع للرقابة على الإنفاق العام في المملكة المتحدة، وهياكل تمويل العائلة المالكة كجزء من عمل المكتب لتحسين الشفافية.

وسلط الضوء على عدد من الاعتبارات المستقبلية، واقترح أن الملك الجديد تشارلز الثالث، يمكن أن يكون جدول أعماله أكثر انشغالا من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، مما يمكن أن "يؤدي إلى تغيير احتياجات التمويل المستقبلية بطرق جوهرية".

وقارن التقرير تمويل كاميلا بتمويل والد زوجها الراحل فيليب، وكشف أن "البرلمان قدم للأمير فيليب راتبا سنويا منفصلا بقيمة 359000 جنيه إسترليني سنويا. بينما لن تحصل الملكة كاميلا على راتب سنوي منفصل وسيتم تمويل أنشطة الملكة من المنحة".

وأضاف: ""قلصت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة الأحداث والسفر في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى جائحة كورونا. يمكن الافتراض بشكل معقول أن الملك سيستضيف المزيد من الأحداث ويسافر إلى المزيد من المشاركات داخل المملكة المتحدة وخارجها بناء على طلب الحكومة".

وأوضح أن "هذه التغييرات قد تؤثر على ملفات الإنفاق ولكنها ستكون ضمن التمويل المتاح من المنحة"، مبينا أن "ما مجموعه 185.1 مليون جنيه استرليني تم إنفاقه على حجز قصر باكنغهام بين عامي 2017 و 2023".

والحجز عبارة عن برنامج مدته 10 سنوات لتحديث الكابلات والسباكة والتدفئة ومناطق أخرى في القصر، وتبلغ تكلفته 369 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن دوق أدنبرة، زوج الملكة إليزابيث الثانية، استمر في تلقي المبلغ كل عام على الرغم من التغيير في طريقة دفع دافع الضرائب لأنشطة العائلة المالكة.

المصدر: itv

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العائلة المالكة الملك تشارلز الثالث لندن

إقرأ أيضاً:

ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”

مقالات مشابهة تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a

‏37 دقيقة مضت

توليد الكهرباء بالفحم في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ينخفض 52% عن ذروته

‏39 دقيقة مضت

بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب

‏60 دقيقة مضت

القوات المسلحة الأردنية.. تعلن عن رابط الاستعلام عن قرض الإسكان العسكري

‏ساعة واحدة مضت

مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra

‏ساعة واحدة مضت

لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. مصر تبحث توطين صناعة المحللات الكهربائية مع تحالف عالمي

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة المالية الجزائرية عن تعديل سن التقاعد للنساء في عام 2024، وذلك وفقا للقرارات الحكومية الجديدة، حيث ينص القانون على أن النساء العاملات في القطاع الحكومي يمكنهن التقدم بطلب التقاعد قبل بلوغهن سن الستين، مما يعزز حقوقهن في الحصول على المعاش دون الحاجة للانتظار لفترات طويلة، ويهدف هذا التعديل إلى دعم النساء في تحقيق حقوقهن التقاعدية بشكل أسرع، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بقانون التقاعد خلال السطور التالية.

سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل 2024

قامت الحكومة الجزائرية  بتعديل سن التقاعد للنساء العاملات في القطاع الحكومي لعام 2024، حيث شملت هذه التعديلات ما يلي.

 تم تقليل سن التقاعد من 60 إلى 55 عاما.جاء هذا التعديل استجابة للتغيرات المستمرة في سوق العمل.يعكس هذا التعديل الجهود التي تبذلها الدولة لدعم وتعزيز دور المرأة وضمان حقوقها.بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسيدات العاملات في المناطق الجنوبية، التي تتطلب وظائفهن مجهودا بدنيا كبيرا، التقاعد عند بلوغهن 50 عاما إذا رغبن في ذلك.الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أتاحت وزارة المالية الجزائرية رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن راتب التقاعد، وذلك تسهيلا علي المواطنين، للاستعلام يجب اتباع الخطوات التالية.

أولا، يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية الجزائرية.ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.بعد ذلك، يجب اختيار خيار الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.يلزم إدخال جميع المعلومات المتعلقة بالمتقاعد.ينبغى التأكد من صحة البيانات المدخلة.ثم الضغط على زر الاستعلام عن الراتب.ستظهر بعد ذلك كافة التفاصيل المتعلقة براتب التقاعد.موعد صرف راتب التقاعد شهر أكتوبر

أعلنت وزارة المالية في العراق عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر المقبل، من المعروف أن الرواتب تصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وهو الموعد المعتاد للصرف، إلا أنه قد يتغير في حال تزامنه مع عطلة رسمية، حيث يتم تعديل موعد الصرف إما بالتقديم أو التأخير، ومع ذلك، أكدت الوزارة أن راتب شهر أكتوبر سيتم صرفه في الموعد المحدد، وهو يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر، دون أي تغيير.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • بوريس جونسون: الملكة إليزابيث عانت من سرطان العظام
  • فيلم “كاميلا زوجة الأب الشريرة” يثير ضجة في بريطانيا
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • صنعاء تعلن صرف نصف راتب
  • العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر أيلول