دعت النائبة في الكنيست البرلمان الإسرائيلي، عضوة حزب "هناك مستقبل"، ميراف كوهين، إلى ضرورة إقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، واصفة إياه بأنه "حجر" في عنق الدولة.
 
ونشرت ميراف كوهين، فيديو على حسابها في موقع إكس قالت فيه: "يؤلمني أن أقول هذه الكلمات في منتصف الحرب، لكن يبدو أنه لا يوجد خيار آخر".


 
وتابعت: "عندما يفشل رئيس الوزراء نتنياهو ويستمر في الفشل والإفشال، وعندما يثبت أنه غير مؤهل للمنصب، وأنه الشخص الخطأ في المكان الخطأ، وفي الوقت الخطأ، يجب استبداله على الفور".
  אפשר ואפילו חובה להחליף ראש ממשלה כושל תוך כדי מלחמה.

תשאלו את הבריטים: pic.twitter.com/Ldj15czLB4 — מירב כהן - Meirav Cohen (@cohen_meirav) December 19, 2023
وأكملت كوهين قائلة: "علمنا ذلك البريطانيون، الذين استبدلوا رئيس وزرائهم نيفيل تشامبرلين في 10 مايو 1940، بعد حوالي 9 أشهر من اندلاع الحرب العالمية الثانية".
 
وأشارت إلى أن البعض ربما يوقل إن هذا ليس الوقت الملائم. وتسألت: "لو لم يحل تشرشل محل تشامبرلين خلال تلك الفترة الحرجة، وأسس حكومة وحدة في بريطانيا، كيف كان سيكون شكل العالم اليوم؟ نتنياهو فاشل.
 
وأكدت النائبة الإسرائيلية أن "نتنياهو" قد فشل في التعامل مع قضية "الإسرائيليين" الذين تركوا منازلهم في الجنوب والشمال بعد الحرب، مشيرة إلى أن "موازنة 2023 التي تم فيها نهب الخزينة العامة لصالح استمرار الائتلاف الحاكم، تعد موازنة فاشلة تهدد الأمان الوطني".
 
وأضافت أن "نتنياهو، كرئيس للوزراء، أصبح حجر رحى في عنق الدولة والمجتمع الإسرائيلي".
 
وأوضحت كوهين قائلة: "أصدقائي في الليكود الوزراء وأعضاء الكنيست: يرونه يتهرب من المسؤولية، ويشغل آلة السم ضد الجيش الإسرائيلي والشاباك وأهالي المختطفين".
 
وفيما يتعلق بالعلاقات مع واشنطن، أشارت كوهين إلى أن نتنياهو "يدفع نحو التصعيد مع حليفة دولة الاحتلال الكبيرة، الولايات المتحدة".
 
وختمت كلمتها بسؤال حاسم: "هل يوجد بينكم من يستطيع أن يقول لنتنياهو: باسم الله، ارحل؟!".
 
وكوهين وزيرة سابقة للمساواة الاجتماعية ونائبة حالية في الكنيست عن حزب "هناك مستقبل"، الذي يتزعمه رئيس المعارضة "يائير لابيد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكنيست بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال الكنيست بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي : المغرب شريك إستراتيجي وحقيقي لأوربا

زنقة 20. مراكش

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

وأكدت السيدة غابرييل، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الأكاديمية الخريفية لحزب الشعب الأوروبي المنظمة بشراكة مع الفدرالية الوطنية لنساء التجمع الوطني للأحرار ومؤسسة كونراد أديناور (Konrad-Adenauer-Stiftung)، على أهمية هذه الشراكة، مسلطة الضوء على موضوعات رئيسية مثل الاستقرار والأمن والطاقة والتحول الرقمي.

وأبرزت أن المغرب يتمتع بخبرة قيمة، مما يجعل من الممكن تبادل الممارسات الفضلى التي من شأنها أن تشكل مصدر إلهام للبلدان الأخرى، مذكرة بأن هذه التبادلات تعد ضرورية لتعزيز الصمود في مواجهة التحديات العالمية.

وتطرقت السيدة ماريا غابرييل، لأهمية الأمن والاستقرار، مؤكدة أن المغرب يضطلع بدور حيوي في هذا المجال بفضل مبادراته وأنشطته الاستباقية.

وأبرزت، من جهة أخرى، الثقة المتبادلة بين حزب الشعب الأوروبي وحزب التجمع الوطني للأحرار، موضحة أن هذه الصداقة، التي تنبني على قيم ورؤية مشتركة للمستقبل، تشكل عامل قوة ثمين لكلا الطرفين.

كما أشادت نائبة رئيس الورزاء البلغاري سابقا، بالجهود التي يبذلها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تحقيق التقدم والازدهار.

وأشارت إلى أن هذه الأكاديمية الخريفية تشكل منصة مثالية لتعزيز التعاون بين المغرب وأوروبا، معربة عن قناعتها بأن الطرفين، من خلال العمل سويا، يمكنهما مواجهة التحديات العالمية وبناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • الكنيست يصدق على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتنياهو
  • نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه
  • نتنياهو يهدد إيران: لا يوجد مكان لا نستطيع الوصول إليه
  • ‏نتنياهو: لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يمكننا الوصول إليه
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • احتجاجا على نفاق رئيس الوزراء.. نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي : المغرب شريك إستراتيجي وحقيقي لأوربا