أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر وحبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بهجرها منذ 3 سنوات ورفضه الإنفاق على طفلتها، وأبتزازها للتنازل عن حقوقها الشرعية، لتؤكد الزوجة:" زوجي اتضح لي بعد الزواج أنه ملاحق بالديون تتجاوز مليون و700 ألف، قام بالسطو علي مصوغاتي-التي أشترتها لي عائلتى - ومنقولاتى وباعها وسدد 700 ألف، وبعدها وجده يطالبنى بيبع ميراثى من والدى لمساعدته على سداد باقى الديون".

وتابعت:" انفصل عني زوجى بعد ولادتى لطفلتى، وتركنى معلقة منذ 3 سنوات، وعندما حاولت تطليقه قامت عائلتي باحتجاز طفلتي فقررت التنازل عن الدعوي مقابل حضانة طفلتى، وعشت خلال السنوات الماضية فى عذاب، بعد أن أصابني الضرر المادي والمعنوي بسبب تصرفات زوجي".

وأشارت:" لم أتخيل  أن زواجي منه سيجعلنى أعيش فى مأساة، ليهجرنى بعد أن وضع يديه على ما أملكه، وعندما طالبته بتطليقي أبتزني وعائلته، وأنهارت حياتى، وتركنى أعانى بسبب تصرفاته الجنونية وإصراره على إهانتى، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة لتطليقه بعد أن عجزت على تحمل إساءته طوال الثلاثة سنوات الماضية".

والضرر المبيح للتطليق، يثبت حال وقوع ضرر من الزوج على زوجته، ولا يشترط أن يكون هذا الضرر متكررا من الزوج، بل يكفى أن يقع ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه، فيجب على الزوج أن لا يهين كرامتها ويجرح كبريائها مثلها ممن هو فى نفس بيئتها وثقافتها ووسطها الاجتماعي أو يصيبها بأضرار مادية بجسدها  وإلا حق لها الطلاق للضرر.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الهجر إثبات طلاق أخبار عاجلة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها

خاص

قامت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب بالابلاغ عن طليقها المغني المصري حسام حبيب وتحرير محضر ضده واتهمته بالضرب والتعدي والاحتجاز، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في قسم التجمع الخامس بالقاهرة.

وقالت مصادر في القسم ، أن حسام حبيب ذهب لشيرين عبد الوهاب في منزلها في الساعة 1 ونص بعد منتصف الليل، وكان يظهر عليه أنه غير متزن وسكران، وبدأ بالإنفعال والسب والقذف عليها، حتى اشتد الأمر بينهم، وهو ما دفعه إلى الاعتداء عليها، وضربها بشكل كبير في منزلها بالتجمع، داخل الاستوديو الخاص بها.

وأصاب حسام حبيب شيرين بإصابات بالغة في رأسها ووجهها، ما أدى إلى ذهابها للمستشفى واستخراج تقرير طبي بالحادث وأشار التقرير إلى وجود إصابات في فروة الرأس وكدمات بجانب العينين بسبب التعدي عليها.

كما أن المطربة اتهمت طليقها بسرقة دولارات من حقيبتها، وسرقة تليفونها الخاص، موضحا أن سبب الخلاف ملكية استديو.

والجدير بالذكر أن شيرين قالت في محضر الشرطة: إن طليقها قام بضربها مما تسبب فى إصابتها بجروح في فروة الرأس والقدمين، كما أصيبت بتجمع دموي في عينها اليمنى، ما تسبب في انتفاخها، وبإجراء التحريات تبين صحة البلاغ، وتقوم أجهزة الأمن حاليًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • زوجة تكشف سبب تعرضها للحرق على يد زوجها في المنيرة الغربية
  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • زوجة ميسي تبكي بعد إهداره ركلة ترجيح أمام الإكوادور.. فيديو
  • بسبب أرباح الـ «يوتيوب».. الداخلية تكشف تفاصيل الاعتداء على شخص في دمياط
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية.. الشروط والتخصصات
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض