موقع 24:
2024-09-22@21:20:36 GMT

الشارقة تستضيف معرض "ليلة القدر" للفنانة رغد الأحمد

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

الشارقة تستضيف معرض 'ليلة القدر' للفنانة رغد الأحمد

افتتح معرض "ليلة القدر" للفنانة السعودية رغد الأحمد، في مركز للتصاميم 1971 بجزيرة العلم في الشارقة، ضمن فعاليات الدورة 25 من مهرجان الفنون الإسلامية

تم افتتاح المعرض من قبل مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة مدير المهرجان محمد إبراهيم القصير، بحضور المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" أحمد عبيد القصير ، ومدير بيت الحكمة مروة العقروبي، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين ومحبي الفنون.


 زار  القصير والحضور  أرجاء المعرض حيث تعرّفوا على تفاصيل العمل، الذي يهدف إلى التعبير عن الرحلة الشخصية للفنانة، من خلال تجلّي الحزن عبر استكشاف الروح الداخلية.
ويدعو العمل الفني الزوّار للبحث عن الشفاء من خلال تجربة تأمّلهم الشخصي عبر الدعاء، حيث تُبرِز الفنّانة السمات المقدّسة ضمن الحياة اليومية، من أجل الارتقاء بالتجربة الإنسانية بالاعتماد على تراث التصميم المعماري الإسلامي كأسلوب حياة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الشارقة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي: إبداع ومهارة «صور»

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، معرض الفن التشكيلي لفناني الإقليم، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع قصر الثقافة وإدارة السياحة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

ووفق بيان صادر عن محافظة البحيرة، يأتي المعرض ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة، وبالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، ويهدف إلى إحياء القيم الوطنية والفنية، كما يعد شاهدا على إبداع مواطني البحيرة في مجال الفن والثقافة.

 

افتتاح معرض فن تشكيلي في البحيرة 

تضمن معرض الفن التشكيلي في البحيرة ثلاثة أقسام رئيسية: القسم الأول صور فوتوغرافية لمعالم البحيرة الساحرة، والتي أبرزت التراث الغني والطبيعة الخلابة للمحافظة.

أما القسم الثاني، فُخصص لمسابقة «آثارنا بعيوننا»، التي سلطت الضوء على الجوانب السياحية والتراثية من منظور فني مبدع، في حين احتوى القسم الثالث على لوحات الفن التشكيلي، التي برع الفنانون في تقديمها عبر أساليب متنوعة وملونة بالتفاصيل الفنية الراقية.

وقد تجولت الدكتورة جاكلين محافظ البحيرة بين أروقة المعرض، واستمعت لشرح تفصيلي من القائمين على المعرض حول الأعمال الفنية المعروضة، والتفاصيل الدقيقة والأفكار التي ألهمت الفنانين في أعمالهم.

إعجاب محافظ البحيرة بالأعمال المعروضة

وقد أبدت الدكتورة جاكلين إعجابها بمستوى الإبداع والمهارة التي عكستها الأعمال المعروضة والتى تعكس جمال محافظة البحيرة وتاريخها المشرف، مشيدة بالمواهب المتميزة لفناني البحيرة، مشددة على أهمية دعم الفنون ودورها في الحفاظ على التراث المصري.

مقالات مشابهة

  • معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي: إبداع ومهارة «صور»
  • 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف
  • عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»
  • النباتات.. مرويات بصرية
  • "أجى فيلا".. أول معرض صور متخصص فى الطوابع والتاريخ البريدي بالإسكندرية
  • الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس
  • 12 فنانا عالميا يشاركون في النسخة الرابعة من معرض "الأبد هو الآن"
  • «معرض التصميم العالمي المعاصر» حدث رئيس في «دبي للتصميم»
  • معرض الإمارات للوظائف «رؤية» يفتح أبوابه للشباب 24 الجاري