إعداد: عمار الحميداوي تابِع

في هذه الحلقة من فقرة "وقفة مع الحدث" نناقش موضوع التحالف الدولي للتصدي  لهجمات الحوثيين على السفن البحرية في البحر الأحمر.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: البحر الأحمر الحوثيون الولايات المتحدة هجوم مواضيع متعلقة واشنطن تسقط طائرات مسيرة في البحر الأحمر بعد هجوم الحوثيين على سفينتين وقفة مع الحدث استهداف فرقاطة فرنسية من اليمن، ما الرسائل؟ شركة "بريتيش بتروليوم" النفطية العملاقة تعلق مؤقتا جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر آخر الحلقات 18/12/2023 قانون الهجرة في فرنسا.

. حكومة بورن أمام امتحان عسير 15/12/2023 لماذا تعلن واشنطن مرحلة "الاستهداف الدقيق" لقيادة حماس؟ 10/12/2023 استهداف فرقاطة فرنسية من اليمن، ما الرسائل؟ 09/12/2023 صفقة أسلحة لإسرائيل وفيتو ضد وقف إطلاق النار في غزة، ماذا تريد واشنطن؟ 08/12/2023 مجلس الأمن: ما دلالات الفيتو الأمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة؟ ملفات الساعة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني غزة حماس دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج البحر الأحمر الحوثيون الولايات المتحدة هجوم الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حماس الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا البحر الأحمر فرانس 24

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية سعودية تراجع الولايات المتحدة عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

 

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات المشتركة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

 

ومنذ 19 نوفمبر من العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

 

وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من الشهر ذاته أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • واشنطن تعلن تدمير موقعين للرادار بمناطق سيطرة الحوثيين
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي يكشف :دولة عظمى أرسلت صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية