بوابة الفجر:
2024-07-05@23:55:47 GMT

عاجل.. تأكد غياب نيمار عن كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أعلن رودريغو لاسمار، الطبيب الخاص بالمنتخب البرازيلي، بشكل رسمي أن نيمار دا سيلفا، نجم نادي الهلال السعودي، سيغيب بشكل مؤكد عن فريق بلاده في بطولة "كوبا أمريكا 2024" القادمة، المزمع إقامتها في الولايات المتحدة خلال الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو القادم، وذلك بسبب الإصابة.

طبيب البرازيل يؤكد غياب نيمار عن كوبا أمريكا

وكان نيمار، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، قد تعرض لإصابة في الركبة تتمثل في تمزق في الرباط الصليبي خلال مباراة المنتخب البرازيلي أمام أوروغواي في شهر أكتوبر الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

???????????? Neymar Jr will be OUT of the Copa América 2024، confirms Brazil doctor Lasmar.

“It’s too early، there's no point skipping steps to recover. Our expectation is that he will be prepared to return at the start of the 2024 European calendar، which is August”، told Rádio 98. pic.twitter.com/DWGwBehzYR

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) December 20، 2023

وأوضح لاسمار في تصريحاته التي نقلتها شبكة "TNT" البرازيلية: "سيكون غياب نيمار واقعًا في بطولة كوبا أمريكا 2024، وفي الوقت الحالي، يعتبر الحديث عن عودته مبكرًا جدًا، وليس هناك حاجة للتسرع في تجاوز الخطوات الضرورية للتعافي، وتجنب تحميل نفسه مخاطر غير ضرورية".

وأكد: "من المتوقع أن يكون جاهزًا للعودة إلى المشاركة مع بداية موسم 2024 في أوروبا، والذي يبدأ في أغسطس. علينا أن نظهر الصبر، حيث أن الحديث عن العودة في غضون 9 أشهر يعتبر مبكرًا؛ إذ يعتبر هذا الأمر معتمدًا عالميًا لاستعادة القوة واللياقة للأربطة بشكل كامل مرة أخرى".

وأوضح: "يعتبر وقت مناسب لهذا النوع من الإصابات أمرًا هامًا للغاية، حيث يحتاج الجسم إلى وقت كافٍ لتكامل الرباط والتعافي بشكل صحيح. من المتوقع أن يكون بعد هذا الفترة، سيعود اللاعب بمستوى عالٍ ويستطيع استئناف نشاطه بشكل كامل".

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ووست هام في كأس الرابطة الإنجليزية عاجل| رحيل أكرم توفيق من الأهلي.. إليك الحقيقة الكاملة البرازيل تستعد لكوبا أمريكا دون نيمار

وتابعت البرازيل، الفائزة بلقب البطولة خمس مرات، مشوارها في كأس كوبا أمريكا ضمن مجموعتها التي تضم أيضًا كولومبيا والباراغواي، بالإضافة إلى الفائز في ملحق التصفيات بين كوستاريكا وهندوراس.

وعلى الرغم من هبوطه إلى الدوري الثاني، أبلغ نيمار رئيس نادي سانتوس أنه يعتزم العودة إلى النادي.

تبدأ البرازيل مشوارها في البطولة على ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجليس، حيث ستواجه كوستاريكا أو هندوراس في 24 يونيو، ثم تواجه الباراغواي في لاس فيغاس في 28 يونيو، وتختتم مبارياتها في الدور الأول أمام كولومبيا.

في بداية الموسم الحالي، انضم نيمار إلى الهلال السعودي قادمًا من باريس سان جيرمان بمبلغ قدره 90 مليون يورو. وقع النجم السابق لبرشلونة وباريس سان جيرمان عقدًا لمدة موسمين، وسجل هدفًا واحدًا في دوري أبطال آسيا بقميص الهلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيمار الهلال السعودي كأس العالم كوبا أمريكا منتخب البرازيل نادي الهلال نيمار دا سيلفا الرباط الصليبي كأس العالم 2026 المنتخب البرازيلي التصفيات المؤهلة لكأس العالم غياب نيمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 منتخب البرازيلي كوبا أمريكا 2024 طبيب البرازيل کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.. صدام ناري بين البرازيل وأوروجواي

كوبا أمريكا 2024.. يبحث عشاق الكرة اللاتينية في العالم أجمع، عن مواعيد مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 15 من شهر يوليو الجاري.

كوبا أمريكا 2024

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، مواعيد مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، والتي تشهد العديد من الصدامات النارية لعل أبرزهم مباراة منتخب البرازيل أمام أوروجواي.

ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة اللاتينية بشكل خاص، صوب مباريات ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تشهد العديد من المباريات النارية والمرتقبة بين كبار القارة اللاتينية.

وتمكن حامل اللقب منتخب الأرجنتين، من تحقيق العلامة الكاملة في دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك عقب الفوز بالثلاث جولات على حساب كندا وبيرو وتشيلي.

الأرجنتين

كما تمكن منتخب فنزويلا من تقديم عروضًا مبهرة في دور مجموعات كوبا أمريكا 2024 وحصد العلامة الكاملة على حساب الإكوادور وجاميكا والمكسيك، كما تمكن منتخب كولومبيا من خطف الصدارة على حساب المنتخب البرازيلي.

وفي منافسات المجموعة الثالثة تمكن منتخب أوروجواي، من تقديم عروضًا إستثنائية في البطولة الأمريكية، وتمكن من تحقيق العلامة الكاملة على حساب المستضيف «الولايات المتحدة الأمريكية» وبنما وبوليفيا.

مواعيد مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

مباريات الجمعة 5 يوليو

الأرجنتين ضد الإكوادور، فجر الجمعة، الموافق 5 من شهر يوليو الجاري، وتحديدًا الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

مباريات السبت 6 يوليو

فنزويلا ضد كندا، فجر السبت، الموافق 6 من شهر يوليو الجاري، وتحديدًا الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

مباريات الأحد 7 يوليو

كولومبيا ضد بنما، صباح الأحد، الموافق 7 من شهر يوليو الجاري، وتحديدًا الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

البرازيل ضد أوروجواي، فجر الأحد، الموافق 7 من شهر يوليو الجاري، وتحديدًا الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

مقالات مشابهة

  • نهائي مبكر بين البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • مواعيد مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.. صدام ناري بين البرازيل وأوروجواي
  • مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| مواعيد مباريات ربع النهائي.. البرازيل ضد أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يورط منتخب البرازيل في ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يتعادل مع البرازيل في الشوط الأول.. فيديو
  • كوبا أمريكا 2024| لويس دياز يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام البرازيل