قال اللواء هنري إبراهيم مدير الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومنطقة القناة وسيناء، إن مقر الشبكة هو أول مكتب في المحافظات يجري إنشائه بعد افتتاح الشبكة الموحدة للطوارئ بالعاصمة الإدارية.

وأضاف «إبراهيم»، في تصريحات لـ«الوطن» أن مقر الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية جرى اعتماده كنموذج استرشادي لباقي المراكز الإقليمية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا والاتصالات.

ابراهيم: نتدخل فورا في الطوارئ لتقليل الخسائر 

ولفت إلى أنه جرى إعداد فريق عمل للشبكة الوطنية للطوارئ وتدريبه على أعلى مستوى للعمل في وقت الطوارئ واستقبال البلاغات والتعامل معها، مشيرًا إلى أن أكثر ما يميز الشبكة هو التعامل الفوري والسريع مع أي بلاغات.

وأضاف: «نستقبل كافة المعلومات ويتم التدخل الفوري حال وجود أي طارئ والعمل على التدخل السريع في الأزمات والكوارث بالربط بين الجهات المنوطة لتقليل أي خسائر بقدر الإمكان والحفاظ على الأرواح».

وأشار إلى أن مقر الشبكة جرى ربطه بمقر الشبكة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية ومراكز التحكم والسيطرة في محافظات إقليم قناة السويس، لاستقبال كافة المعلومات أولًا بأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الوطنية للطوارئ طوارئ الإسماعيلية الشبكة الوطنية للطوارئ

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض أنه قام بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط، بعد الأحداث المتصاعدة في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل فى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - إن القوات البحرية فى الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومى يتضمن طائرات إف-22 وإف-15إي و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية فى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكى مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية فى المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها فى المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فى المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • طوارئ الصحة تنشر تحديثا بالغارات الاسرائيلية على بلدات قضاء صور: 16 شهيدا و115 جريحا
  • دعم سعودي إنساني: منحة جديدة لإنقاذ الأرواح في اليمن
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • الاقتصاد العُماني يستمر في التوسع ويحافظ على مسار النمو الإيجابي
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • وباء قاتل يحصد الأرواح في دولة إفريقية.. معدل الوفاة 88%
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان