لبنان ٢٤:
2024-09-17@02:49:40 GMT

باسيل كان يعلم!

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

باسيل كان يعلم!

في ظل الخلاف بين "التيار الوطني الحرّ" و"حزب الله" بسبب التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون، يبدو ان العلاقة بين الطرفين باتت سيئة للغاية، والهجوم الاعلامي لقيادات "التيار" على الحزب في أعلى درجاته.
وتقول مصادر مطلعة أن رئيس "التيار" جبران باسيل كان قد تحدث أمام بعض ضيوفه بأنه يتوقع بأن يقوم "حزب الله" بتغطية التمديد لعون بالرغم من الإلتزام الذي اعطاه بأنه سيمنع حصول التمديد.


وأكدت المصادر ان "حزب الله" لم يعط إلتزاما لباسيل بأنه سيمنع التمديد، لكنه أكد له أنه لن يشارك بالتمديد، ولن يكون جزءاً منه، وهذا الامر إلتزم به بشكل كامل، وعليه على "التيار" ان يعلم بأن الحزب لن يخوض له معاركه بالكامل.
وكان "النائب العوني" غسان عطالله قال في حديث صحافي صباح اليوم:"صحيح ان نواب حزب الله قد قاطعوا كما هو معلوم جلسة التمديد للعماد عون وخرجوا من القاعة العامة للمجلس ساعة التصويت، إلا ان ذلك كله كان أقل من المأمول والمتوقع من الحزب حيال هذه المسألة المهمة. ان القضية بالنسبة الينا هي تراكمية، اذ اننا بصراحة صرنا نفتقد حليفنا حزب الله في محطات ومواقف ومعارك عدة نأمل فيها ان نجده حاضرا الى جانبنا يلاقينا ويدعمنا، خصوصا خلال تجربة الاعوام الثلاثة الماضية. نحن كتيار تخطينا كل هذه الاعتبارات والحسابات السياسية وكان لنا موقف صريح مؤيد للمقاومة عند بدء الاحداث على الحدود الجنوبية منطلقين بذلك من رؤية وطنية خالصة جوهرها انه لا يمكن إلا ان نكون الى جانب من يواجه الاعتداءات الاسرائيلية على البلاد. وفي المقابل، نحن نشعر دوما بان مواقف هذا الحليف هي إما خجولة وغير حاسمة، وإما ملتبسة، والمشكلة ان هذا الاداء ينعكس على القواعد الشعبية".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

"أولادنا برّا برّا"..باسيل يتهم الحكومة بتوطين السوريين في لبنان

اتهم رئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل، الحكومة اللبنانية بتوطين السوريين في البلاد، لأنها سمحت بقبول أبناء اللاجئين السوريين في المدارس اللبنانية.

وقال باسيل أمس، عبر إكس: "كنّا ننتظر من الحكومة اللاميثاقية، أن تكفّر عن بعض أخطائها فتسرّع إجراءات عودة النازحين السوريين، وإذا بها تبدأ إجراءات تثبيت النازحين الموجودين بصورة غير شرعية، عبر فتح أبواب مدارسنا أمامهم".

٢/٣
١- على الحكومة أن تعود عن قرارها الذي يخدم مشروع التوطين والّا تكون شريكة فيه.

٢- على المدارس ولجان الأهل تقديم طعن بقرار الحكومة وبتعميم وزارة التربية.

— Gebran Bassil (@Gebran_Bassil) September 13, 2024

وأضاف "على الحكومة أن تعود عن قرارها الذي يخدم مشروع التوطين وألّا تكون شريكة فيه، كما على المدارس ولجان الأهل تقديم طعن في قرار الحكومة وبتعميم وزارة التربية"، حسب موقع "صوت بيروت" الإخباري.

وقال باسيل "علينا جميعاً ان نمنع تنفيذ القرار والتعميم على أرض المدارس، وإلّا أصبح السوريون غير الشرعيين جوا جوا وأولادنا برا برا". وتابع "اعلموا جميعاً أن السكوت عن هذا الأمر، وإمراره يعني أن التوطين واقع".

مقالات مشابهة

  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • هذا ما كشفه أحد النواب عن علاقة التيار و الحزب!
  • حزب الله لن يراعي
  • ما موقف حزب الله من فك ارتباط انتخاب الرئيس عن حرب غزّة؟
  • باسيل: للتراجع عن تسجيل الطلاب السوريين غير الشرعيين
  • "أولادنا برّا برّا"..باسيل يتهم الحكومة بتوطين السوريين في لبنان
  • باسيل يستعدّ للمرحلة المقبلة…فهل بات حاجة سياسية اساسية؟
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف اسرائيل رداً على الاعتداء على بلدة الاحمدية