موقع 24:
2024-09-30@18:43:45 GMT

كيف فشلت إسرائيل في رصد حالة محمد الضيف؟

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كيف فشلت إسرائيل في رصد حالة محمد الضيف؟

كشفت معلومات استخباراتية إسرائيلية أن الحالة الصحية للقائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، جيدةـ وليست كما كانت تعتقد إسرائيل طيلة السنوات الماضية.

ونقل موقع "I24 news" الإسرائيلي عن المعلومات الاستخباراتية، التي اعتمدت على عدد من مقاطع الفيديو، التقطت للضيف خلال الفترة الأخيرة، أنه ظهر وهو يمشي على قدميه، مع عرج طفيف.

وفي شريط آخر يجلس بمكان آخر. وتظهر الفيديوهات أن حالة ضيف الصحية أفضل بكثير مما كانت تقدره إسرائيل، وذلك بعد سلسلة طويلة من الهجمات، ومحاولات القضاء عليه.

وظنت إسرائيل أن الضيف موجود تحت الرعاية التمريضية، ويتنقل في سيارات الإسعاف، ويستخدم الكراسي المتحركة، ويعاني من صعوبات وظيفية كثيرة، ما يظهر فشلاً استخباراتياً جديداً، بعد أحداث 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

ونجا محمد الضيف من 7 محاولات اغتيال على مدار سنوات طويلة، وأصيب خلال 4 منها، حتى أنه أصيب بصورة خطيرة وشفي بعدها، ما يتعارض تماماً مع التقييمات الاستخباراتية الإسرائيلية حول حالته.

???? #BREAKING | Maariv reveals that the israeli army obtained recent video clips showing Muhammad Al-Deif walking on his feet and moving his hands, contrary to what the intelligence had previously promoted... and begins the report by asking,

"Another failure of the intelligence… pic.twitter.com/XKCHyYfftC

— Xbody (@XbodyX5) December 20, 2023

وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" في عام 2014 عن الضيف قائلة إنه "بالنسبة للفلسطينيين شخصية بطولية، واحد من آخر قادة حماس المتبقين من الجيلين الأول والثاني، ويحظى بالإعجاب منذ فترة طويلة لتحديه إسرائيل. وهو ممثل مسرحي سابق، يقال إنه سيد التنكر، والمعروف بقدرته على التنكر والاندماج مع السكان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت

وجه المخرج هشام جمال نصيحة هامة للمتسابقين في مسابقة «كاستنج»، قائلا: «إذا قمت بدور وفشلت، من الطبيعي أن تتأثر، لكن لديك خياران: إما أن تستسلم وتشعر بالفشل، أو أن تحاول مرة أخرى، وتستثمر في تحسين مهاراتك».

برنامج كاستنج

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

معايير الاختيار

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • تطورات الحالة الصحية لثلاثي الهلال
  • إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع
  • وول ستريت: لهذا فشلت استخبارات إسرائيل مع حماس ونجحت مع حزب الله
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟