تقدم المنتخب الوطني 11 مركزاً في التصنيف الأخير للعام الحالي يأتي بعد أن جاء في المركز السادس في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا للناشئات تحت 18 عاماً

تقدّم المنتخب الوطني للسيدات بكرة السلة، 11 مركزاً، في التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، ليحتل المركز 77 عالمياً و15 آسيوياً والسادس عربياً برصيد 123.

7 نقطة.

اقرأ أيضاً : معسكر تدريبي مشترك لمنتخبات الأردن والمغرب والعراق للملاكمة

وكان المنتخب الوطني في المركز 59 عالمياً و11 آسيوياً والثاني عربياً برصيد 120.3 نقطة، وفقاً للتصنيف الأخير الصادر في منتصف أيلول الماضي، وذلك بعد حلوله رابعاً في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا، التي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك آنذاك.

ويأتي تقدم المنتخب الوطني 11 مركزاً في التصنيف الأخير للعام الحالي، بعد أن جاء في المركز السادس في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا للناشئات تحت 18 عاماً، والتي اختتمت مؤخراً في الهند.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للسيدات، يدخل حالياً في فترة استراحة بسبب غياب المنافسات القارية.

واستندت عملية منح النقاط التجميعية لمنتخبات السيدات في التصنيف الجديد، إلى نتائج منتخبات السيدات في مختلف البطولات الدولية والقارية، أهمها بطولة العالم تحت سن 19 عاماً وبطولة الأميركتين تحت سن 16 عاماً وبطولة أوروبا للفئتين تحت سن 16 و18 عاماً وبطولة آسيا وإفريقيا تحت سن 16 و18 عاماً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني لكرة السلة منتخب السيدات المنتخب الوطنی فی التصنیف تحت سن

إقرأ أيضاً:

“أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

السعودية – احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية “Alpho”.

وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية ” TSMC”، وشركة ” Tencent Holding ” الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة “تاتا” الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس. وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: Alpho

 

مقالات مشابهة

  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق