قال رئيس إندونيسيا جوكو فيدودو، إن رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، لا يجوز أن تمثل حصرا مصالح أي دولة منفردة مهما كانت.

وأضاف فيدودو، في كلمة أمام وزراء خارجية دول آسيان والمشاركين الآخرين في اجتماعات جاكرتا: "لا يجوز تواجد متنافسين في آسيان، وهي لا يمكن أن تكون ممثلا معتمدا لأي دولة، ويجب احترام القانون الدولي والالتزام به باستمرار.

ونحن في آسيان نسعى جاهدين لتعزيز الوحدة والثبات من أجل حماية السلام والاستقرار في المنطقة".

إقرأ المزيد لافروف يشيد بآفاق تعاون روسيا و"آسيان" في مجال الأمن الغذائي

واستشهد فيدودو بمثل إندونيسي يقول "الانتصار بدون تصفيق". وأوضح "هذا يعني أنه يمكننا الفوز دون إذلال الآخرين ودون لوم الآخرين".

ويشار إلى أن إندونيسيا، التي تترأس رابطة دول جنوب شرق آسيا في عام 2023، تستضيف أسبوع فعاليات آسيان هذا الأسبوع. وفي 11 يوليو، تم افتتاح اجتماع لمدة أربعة أيام لوزراء خارجية الرابطة في جاكرتا.

في الفترة من 13 إلى 14 يوليو، تنعقد قمة شرق آسيا ومنتدى آسيان الإقليمي للأمن، ويمثل روسيا فيها وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن جهود لافروف في هذه الاجتماعات ستتركز على تعزيز المصالح الروسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والحفاظ على بنية إقليمية متوازنة ومتساوية وحديثة للعلاقات بين الدول.

تأسست رابطة دول جنوب شرق آسيا في عام 1967، وهي توحد في صفوفها 10 دول: بروناي وفيتنام وإندونيسيا وكمبوديا، ولاوس وماليزيا وميانمار وسنغافورة وتايلاند والفلبين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آسيا آسيان المحيط الهادي سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية شرق آسیا

إقرأ أيضاً:

تبيان توفيق: إذا فُهٍم الأمر

من يريد أن يعلم إنتصار الجيش عليه أن ينظر لأعداد القتلى من مليشيا الدعم السريع !! نجاح الجيش في هذه المعركة متمرحل ..

إنتصاره الأول تمثل في صموده أمام مئات الآلآف من جنود الدعم السريع .. إحتفاظ الجيش بقواته والتقوقع حول نفسه كان ضرورياً لحماية رمزية البلاد وحفظ الدوله حتى يمنع إنهيار رأسها وهذا أهم من الإنتشار على الأرض ..

مليشيا الدعم السريع منتشرة وليست مسيطره كلما سنحت فرصه لجًرٍها وإستدراجها إلى أرض القتتل كانت نقطه إيجابيه !! أفضل أماكن قتتل المليشيا هي الأرض البطحاء كأرض جبال موية وماشابهها..

أما نحن !!
كمواطنين عاديين ننظر إلى نهاية المعركة بعودتنا إلى أرضنا وخروج المليشيا من ديارنا دون أن نتابع مراحل إخراجها ..

هذه المليشيا ذراع مكتمل و ( أداة ) تمثل مشروع تقوده عدة دول عظمى عبر عملائها من ( تقدم ) تسعى لفرض نفسها وحكم السودان بقوة البندقيه هذه الأدوات لاتمثل نفسها وإنما تمثل وتنفذ أجندة تلك الدول ..

لذلك من الضرورة بمكان تعرية هذه الأدوات وفضحها وإسقاطها من نظر المجتمع السوداني والإقليمي والدولي لإفشال هذه المشروع وإفقاده محتواه .. هذا الإفشال لايتم إلا بإفراد دوائر تتيح لها تعريف نفسها للشعب السوداني هذا التعريف هو تعريه للمشروع الإستعماري الإستيطاني الذي تتبناه الجهات التي تقف خلف مليشيا الدعم السريع وأذرُعٍها من السياسين!!
تحياتي
تبيان توفيق الماحي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • اختفت 4 قرون.. قبيلة اشبه بقوم يأجوج ومأجوج تعود لترعب العالم
  • اليابان تستضيف أول اجتماع لمسؤولي الشؤون القضائية من آسيان وجي7
  • شياطينُ الجّسدِ وملائكتُهُ وصوتُ الفكرةِ و”الإنسانُ الإنسانْ”
  • رئيس CIA الأسبق يعلق لـCNN على تطورات قضية مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج
  • تبيان توفيق: إذا فُهٍم الأمر
  • مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين
  • «الاتحادي الديمقراطي»: اعتذار مدبولي عن أزمة الكهرباء يؤكد أننا إيد واحدة
  • الزمالك يضع 4 شروط لخوض مواجهته ضد الأهلي في الدوري المصري