استهل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الـ75 من الحرب على غزة بغارات عنيفة استهدفت عدة مناطق، بعدما ارتكب خلال ساعات قليلة مجازر متتالية راح ضحيتها نحو 100 شهيد، وخلف مئات من الجرحى، مما زاد الوضع الإنساني في غزة سوءًا، بشكل غير مسبوق.

وتكتظ مستشفيات القطاع بالمرضى، ولا علاجات فيها تضمد الجرحى، ولا مكان آمنًا يلوذ إليه الفلسطينيون من القصف الإسرائيلي، كما شهد القطاع اشتباكات ضارية على الأرض في عدة محاور.

وتعرضت ليلة الأربعاء منطقة جباليا شمال غزة لغارات عنيفة وقصف مدفعي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة منصور وسط مدينة رفح جنوبيّ القطاع.

وارتقى 15 شهيدًا في خان يونس جنوبي القطاع جراء قصف الاحتلال ديوان لعائلة حمدان، فيما أصيب عدد آخر جراء قصف استهدف حيّ الأمل في المدينة.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وسط وشرق مدينة خانيونس جنوبيّ قطاع غزة، حيث يركز جيش الاحتلال عليها في حملته الحالية؛ لاعتقاده بأن قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار موجود فيها.

اقرأ أيضاً

إصابات واشتباكات في مداهمات واسعة للاحتلال بالضفة

كما أجبر جيش الاحتلال عددًا من المصابين على إخلاء منزلهم في مدينة دير البلح وسط غزة، وشهد حي المنارة جنوبي القطاع قصفًا جويًا إسرائيليًا جديدًا.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة إلى 19 ألفًا و667 شهيدًا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52 ألفًا و586 مصابًا، بحسب المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة.

 وخرج المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) عن الخدمة الثلاثاء نتيجة الاستهداف والحصار، واعتقال كوادر طبية وجرحى ونازحين، بالإضافة إلى قصف مدفعي كثيف على محيط منطقة الشيخ رضوان.

خسائر الجيش الإسرائيلي

وعلي الجانب الآخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط، في الكتيبة 363 التابعة للواء هرئيل، في جنوب قطاع غزة، وإصابة أحد جنود المشاة في كتيبة روتيم التابعة للواء جفعاتي بجروح خطيرة.

وارتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 464 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 132 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً

هاآرتس: واشنطن سوف تضطر لقبول حكم إسرائيلي كامل لغزة في تلك الحالة 

وصاعد أهالى الأسرى الإسرائيليين من الاحتجاجات المطالبة بضرورة التوصل إلى صفقة للإفراج عن ذويهم، معبرين عن غضبهم من عدم عودتهم حتى الآن.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اجتمع بعائلات 15 أسيرا في غزة لمدة أكثر من ساعتين، وأكد لهم خلال الاجتماع أن رئيس الوزراء ملتزم الإفراج عنهم.

وفي السياق أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي، بأن دولة الاحتلال أبلغت قطر باستعدادها لهدنة لمدة أسبوع على الأقل في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح نحو 40 أسيرًا إسرائيليًا.

وأضاف الموقع نفسه أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ردت على المقترح الإسرائيلي عبر الوسيط القطري، بإعادة التأكيد أن "شرط الحركة لاستئناف المفاوضات وقف الحرب على غزة".

اقرأ أيضاً

صفقة جديدة بغزة.. اجتماع قطري إسرائيلي أمريكي في بولندا وهنية إلى القاهرة

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حرب غزة إسرائيل خان يونس طوفان الأقصى شهداء فلسطين قتلى جنود الاحتلال جیش الاحتلال إسرائیلی ا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة

كشف جيش الاحتلال عن مقتل الجنديين «يائير أفيتان» من الكتيبة 890 لواء المظليين و«يائير شموئيل تيتلبويم» من الكتيبة 77 مدرعات، حسبما أفادته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد جيش الاحتلال إصابة مقاتل من لواء غولاني وضابط من لواء غفعاتي بجروح خطيرة خلال القتال في شمال غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 29 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال267 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86858 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية

المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا آخرين في كمين بمدينة جنين
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)