موقع 24:
2024-07-02@02:24:43 GMT

السعودية توقع مشروعاً للتعاون العسكري مع فرنسا

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

السعودية توقع مشروعاً للتعاون العسكري مع فرنسا

اجتمع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو في باريس، حيث تم استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، والتعاون العسكري والدفاعي، وسبل تعزيزه وتطويره، ورؤية البلدين المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها، وفقاً لوكالة "واس" السعودية.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وعقب جلسة المباحثات، شهد وزير الدفاع السعودي ونظيره الفرنسي توقيع مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارة الدفاع في السعودية ووزارة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية.

وقال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" أنه ناقش مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو رؤية البلدين لأمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان "استعرضت مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو العلاقات الإستراتيجية بين بلدينا، وتعاوننا العسكري والدفاعي، ورؤيتنا المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها".

استعرضت مع معالي وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو العلاقات الإستراتيجية بين بلدينا وتعاوننا العسكري والدفاعي، ورؤيتنا المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها.
بحثنا المستجدات الإقليمية والدولية، وناقشنا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/qc2nnW0bwZ

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) December 20, 2023   ووصل الأمير خالد بن سلمان والوفد المرافق له إلى باريس في زيارةٍ رسمية مساء أمس، بناءً على توجيه من ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية فرنسا الأمیر خالد بن سلمان القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر

عقد وزير المالية المصري محمد معيط لقاء ثنائيا مع إيفيت إيشود، وكيل نائب وزير التجارة الخارجية الهولندية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

إقرأ المزيد مصر .. خبراء يشيرون إلى أسباب وتداعيات أزمة الطاقة في البلاد

وأكد الوزير أن التحديات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ذات آثار سلبية على التجارة والاستثمار، ونتطلع إلى تحسن هذا الوضع، موضحا: "مستمرون في مسار الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات، وحريصون أيضا على الاستمرار في تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع القطاع الخاص من المستثمرين المحليين والأجانب".

وأضاف الوزير: "مستمرون في تعزيز الشراكة مع هولندا في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، خاصة الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والزراعة، والصناعات الغذائية؛ على نحو يعزز فرص الاستثمار المشترك بين البلدين".

وتابع: "لدينا استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأننا حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك عبر طرح حوافز لتشجيع إنتاجه بنسبة تتراوح من 33% إلى 55% من الضرائب المستحقة، بجانب الرخصة الذهبية التي تسهم في تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية خاصة الطاقة المتجددة".

وختم معيط: "أن مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر، حيث جاءت في المركز الأول عربيا في تنفيذ هذه المشروعات حتى نهاية مارس 2024".

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • وزير الطاقة: لن يغلبنا أحد في عملية تقليل كلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها
  • «التعاون الدولي» توقع 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية
  • المشاط توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية وبنك الاستثمار
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة