وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-06-28@01:40:38 GMT

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بعد أن صعدت أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر.

حلول الساعة 0137 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، بما يعادل 0.

1 بالمئة، إلى 79.29 دولارا للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.11 دولارا للبرميل، مرتفعا 17 سنتا، أو 0.2 بالمئة.

وشكلت واشنطن الثلاثاء قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث أجبرت هجمات شنها مسلحون يمنيون شركات شحن كبرى على تغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.

وتعهد الحوثيون بتحدي المهمة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة وبمواصلة استهداف السفن في البحر الأحمر دعما لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة.

ويمر نحو 12 بالمئة من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر وقناة السويس. ومع ذلك، يقول محللون إن التأثير على إمدادات النفط محدود حتى الآن، حيث يجري تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية الثلاثاء إن الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام للتسليم في فبراير، ليصل إجمالي المشتريات إلى نحو 11 مليون مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي بعد أكبر عملية سحب في التاريخ العام الماضي.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام والوقود الأميركية ارتفعت أيضا الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين بانخفاض مخزونات الخام في استطلاع أجرته رويترز.

وستنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزونات الأميركية الرسمية في الساعة 1530 بتوقيت غرينتش الأربعاء.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد.. سعر جرام الذهب الآن في الأسواق المصرية

افتتحت أسعار الذهب في مصر تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 بارتفاع طفيف، حيث سجل سعر جرام الذهب لعيار 21، الأكثر مبيعًا في البلاد، 3160 جنيهًا بزيادة قدرها 10 جنيهات عن الأيام السابقة.

أسعار الذهب في مصر اليوم:سجل عيار 24 نحو 3610 جنيهسجل عيار 21 نحو 3160 جنيهسجل عيار 18 نحو 2710 جنيه

- الجنيه الذهب: 25280 جنيهًا

 

توقعات أسعار الذهب

شهد سعر أونصة الذهب العالمية ارتفاعًا بنسبة 0.3% خلال تداولات اليوم، ليصل إلى أعلى مستوى عند 2332 دولارًا للأونصة. وكانت الأونصة قد افتتحت جلسة اليوم عند مستوى 2321 دولارًا وتداولت حاليًا عند 2329 دولارًا للأونصة.

يأتي هذا الارتفاع بعد أن تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضية بنسبة 1.6%، ما أدى إلى فقدان كافة المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع السابق وإغلاقها على انخفاض، وفقًا لتحليل "جولد بيليون".

تأثيرات السوق الأمريكية

تزامن هذا الارتفاع مع صدور بيانات إيجابية عن النشاط التجاري والاقتصادي في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية، والتي أظهرت ارتفاعًا لأعلى مستوى في 26 شهرًا خلال يونيو، مدعومًا بزيادة معدلات التوظيف. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له منذ 7 أسابيع، محققًا زيادة للأسبوع الثالث على التوالي.

وقد أجبرت قوة الدولار الأمريكي أسعار الذهب على الانخفاض، بالإضافة إلى تعافي العائد على السندات الحكومية الأمريكية. تعكس هذه التحولات تحسن بيانات أداء القطاعين الصناعي والخدماتي، مما ساهم في تقليص توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة أكثر من مرة خلال هذا العام.

هذا التفاعل بين الأسواق العالمية وأسعار الذهب يعكس مدى تأثر الاقتصاد المصري بالتغيرات الاقتصادية الدولية، مما يبرز أهمية متابعة التحركات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الأسواق المحلية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون
  • النفط ينخفض بعد قفزة في المخزونات الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • استقرار النفط وسط مخاطر جيوسياسية وتوقعات بسحب المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • ارتفاع خامي البصرة بالتزامن مع صعود النفط في الأسواق العالمية
  • ارتفاع جديد.. سعر جرام الذهب الآن في الأسواق المصرية
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار النفط مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • استقرار آني وارتفاع للعقود الآجلة.. أسعار النفط العالمية تراقب البيانات الامريكية