مسقط- العُمانية

أعلنت سفارة الجمهورية العربية السورية بمسقط أنه بإمكان مواطني سلطنة عُمان الحصول على تأشيرة دخول إلى الجمهورية العربية السورية عبر المنافذ الحدودية للجمهورية.

وقال سعادة الدكتور السفير إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إنّه بإمكان مواطني سلطنة عُمان الراغبين في زيارة سوريا الحصول على التأشيرة اللازمة لذلك عبر المنافذ الحدودية مباشرة عند وصولهم إلى سوريا لأي سبب كان.

وأضاف سعادتُه أن هذه الخطوة تعكس العلاقات الأخوية المميزة التي تجمع بين الجمهورية العربية السورية وسلطنة عُمان الشقيقة، وتنفيذًا لتوصيات اللجنة الحكومية المشتركة التي عُقدت في مسقط يومي 12و13 يوليو الماضي والقيام بكل ما من شأنه الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي، والتبادل التجاري والسياحي بين البلدين الشقيقين لمستوى علاقاتهما السياسية المميزة.

وأكد سعادتُه أنه لا يشترط مراجعة أيٍّ من السفارات أو القنصليات السّورية في الخارج للحصول على تأشيرة الدخول وأن السفارة في مسقط على أتمّ الاستعداد للإجابة عن أي استفسار يتعلق بهذا الموضوع أو غيره، وتقديم كل التسهيلات للأشقاء العُمانيين الراغبين في زيارة سوريا لأي سبب كان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة لونا الشبل المستشارة الإعلامية لبشار الأسد.. تفاصيل اللحظات الأخيرة

لم يمر سوى يومان على نقل لونا الشبل المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد إلى أحد مستشفيات دمشق في حالة صحية حرجة، حتى أعلنت رئاسة الجمهورية السورية وفاتها وفقًا لبيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، ما جعل البعض يتساءل عن سبب وفاة لونا الشبل وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها.

سبب وفاة لونا الشبل

وكشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» سبب وفاة لونا الشبل، إذ أصيبت بنزيف في الرأس بعدما تعرضت لحادث سير مروع على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر الثلاثاء الماضي، الأمر الذي استدعى نقلها إلى العناية المركزة، إلا أنّها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

وعن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة لونا الشبل، فقد تعرضت السيارة التي كانت تستقلها إلى انحرافها وخروجها عن المسار، وخلال هذا الانحراف عن المسار فقد تعرضت لونا الشبل لعدة صدمات أدت إلى إصابتها إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى مستشفى «الشامي» أحد أشهر مشافي دمشق.

ونعت الرئاسة السورية لونا الشبل عبر منصة X، إذ كتبت عبر صفحتها الرسمية: «تنعى رئاسة الجمهورية العربية السورية المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم، إثر تعرضها لحادث سير أليم، وعملت لونا الشبل خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، ثم مستشارة خاصة في الرئاسة.. رئاسة الجمهوية تتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلتها وذويها».

pic.twitter.com/oBQy4OSc3y

— Syrian Presidency (@Presidency_Sy) July 5, 2024 من هي لونا الشبل؟

ولونا الشبل هي إعلامية سورية من مواليد عام 1975 بمدينة السويداء، حصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام، وفي بداياتها ظهرت في التليفزيون السوري ثم تنقلت في القنوات الإعلامية حتى عام 2010، وكانت تشغل منصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية السورية منذ عام 2020، بعدما أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قرارًا بتعيينها كمستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية.

وكانت لونا الشبل قد تزوجت مرتين؛ أحدهما من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد الانفصال منه تزوجت من عضو مجلس الشعب السوري السابق ورئيس اتحاد الطلبة في سوريا سابقاً عمار ساعاتي، أحد الوجوه البارزة في سوريا.

مقالات مشابهة

  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • سبب وفاة لونا الشبل المستشارة الإعلامية لبشار الأسد.. تفاصيل اللحظات الأخيرة
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • وفاة لونا شبل مستشارة الرئيس السوري اثر حادث سير
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة