شفق نيوز/ افاد مصدر مطلع، صباح اليوم الأربعاء، بأن حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي قد توقفت بشكل مؤقت بسبب انخفاض مدى الرؤية جراء تشكل موجة من الضباب في سماء العاصمة العراقية.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن تسيير الرحلات الجوية من والى مطار بغداد الدولي سيتم استئنافها مع زوال الضباب وعودة مدى الرؤية إلى معدلاتها الطبيعية.

وكان خبير التنبؤات الجوية صادق عطية قد حذر مساء أمس من تشكل الضباب وانعدام الرؤية خلال ساعات الصباح من الأربعاء في مناطق واسعة من (ديالى وبغداد، وصلاح الدين، والكوت، واربيل، وشمال وشرق البصرة، وكركوك، وشمال ذي قار، وشرق ميسان).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مطار بغداد تعليق حركة الملاحة

إقرأ أيضاً:

تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية

بغداد اليوم - نينوى

علق الباحث في الشأن السياسي فواز الطيب، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، على أضرار تعطيل عمل مجلس محافظة نينوى على المواطنين.

وقال الطيب في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "ما جرى من تعطيل لعمل مجلس محافظة نينوى لأكثر من شهرين، أدى لعدم تمرير ثلاثة قرارات تخص ملفات الصحة والاستثمار والمخاتير مما اساء لسمعة المجلس بعدم إمكانية تمرير اي قرار بالإضافة إلى الأخطاء الإدارية والقانونية في اصدار الكتب ".

وأشار إلى أن "هذا الوضع ترك آثاراً سلبية على واقع الصحة والاستثمار وعمل الدوائر  بدون اي رقابة على عملها الإداري، والمشاريع التي تنفذها"، لافتا الى أنه " يؤثر على ثقة المستثمرين ورجال الأعمال، للقيام بأي مشاريع في الموصل، بسبب هذه التجاذبات والتقاطعات السياسية كما لها تأثير كذلك على واقع السوق كحركة اقتصادية بسبب تلك التداعيات".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى عن كتلة مستقبل نينوى محمد الشمري، كشف الجمعة (20 أيلول 2024)، عن وجود توجه لإنهاء المقاطعة داخل مجلس المحافظة.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المقاطعة وتعطيل عمل المجلس جاء بعد انتخاب رؤساء وحدات إدارية جديدة، فحصل عتاب وخلاف ومقاطعة من قبل كتلة نينوى لأهلها وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف أنه "خلال الأسبوع المقبل هناك توجه لعودة مجلس محافظة نينوى لممارسة عمله، وعقد الجلسات، بعد أكثر من شهرين على التعطيل، بعد جلسة انتخاب رؤساء الوحدات الإدارية الجديدة".

مقالات مشابهة

  • طائرة عسكرية عراقية محملة بالمساعدات تصل إلى مطار بيروت الدولي
  • تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية
  • مطار عدن الدولي يضبط مطلوباً أمنياً أثناء محاولة الفرار
  • وصول طائرتي المساعدات العراقية الى مطار بيروت الدولي .. صور
  • توضيح مهمّ جدّاً لرئيس مطار بيروت.. ماذا كشف عن حركة الطيران؟
  • استمرار حركة الملاحة.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم
  • أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء
  • استشهاد مواطن سوري بقصف صهيوني استهدف سيارة قرب مطار دمشق الدولي
  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي