(عدن الغد)أحمد كنفاني:

دُشن بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، امس، المخيم الطبي المجاني الثالث لمرضى القلب وارتفاع الضغط ومرضى الداء السكري، وخدمات الصيدلة والتغذية السريرية.

يهدف المخيم الذي يستمر يومين وتنظمه الهيئة في إطار احياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ ، تقديم خدمات الكشف والمعاينة والاستشارات الطبية وصرف الأدوية المجانية لمرضى الضغط والسكر بهدف تخفيف اعبائهم، خاصة في ظل ارتفاع أعداد المرضى المصابين بهذه الامراض واغلبهم من الشرائح الفقيرة والنازحين.

وفي التدشين، أكد رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، أن المخيم الطبي يأتي في إطار توجهات الهيئة للارتقاء بالخدمات الطبية واستهداف المناطق الريفية من خلال تقديم خدمات نوعية تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية جراء الأوضاع الصعبة التي يمر الوطن.

وأوضح أن إقامة المخيم الثالث مجانا في التخصصات المذكورة يأتي في ظل الاحتياج إليه ورتفاع المصابين بأمراض السكر والضغط والقلب.

وأشار الى أن المخيم استقبل في اليوم الأول 133 حالة، تم معاينتها ومنحها أدوية مجاناً.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار

يمن مونيتور/قسم الأخبار

ينصح الدكتور آشوت غريغوريان أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية، كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أن يهتم بصحته خاصة في الطقس الحار.

ويقول في مقابلة مع صحيفة “إزفيستيا” : “يجب على كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أن يلتزم بنظام العلاج الموصوف له من قبل طبيبه المعالج. وبغض النظر عن أمراض القلب، يجب على جميع المرضى دون استثناء تجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس وتعويض فقدان الماء والعناصر المعدنية في الوقت المناسب”.

ويشير الطبيب، إلى أنه يجب على الجميع إجراء الفحوصات الدورية وإجراء تخطيط القلب وتخطيط صدى القلب لأنها تسمح بالكشف في الوقت المناسب عن المشكلة الناشئة لدى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب لأول مرة والتغيرات الحاصلة لدى الذين سبق فعلا تشخيص إصابتهم بأمراض القلب.

ووفقا له، يجب على المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم الالتزام بنظام تناول الأدوية الخافضة للضغط.

ويقول موضحا: “لماذا من الضروري تذكر هذا؟ لأن لهذه الأدوية تأثير تراكمي. والتوقف عن تناولها يقلل من تركيزها في الدم، ما قد يسبب أزمات ذات عواقب مختلفة. ويجب أن يتذكر المريض في الطقس الحار، مع الإفراط في تناول السوائل، ضرورة تناول الأدوية، بما فيها الخافضة لمستوى ضغط الدم وكذلك الالتزام بنظام غذائي صحي غير مالح”.

أما بالنسبة لمن يعاني من أمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين، فعليهم تناول أدوية خافضة لمستوى الكوليسترول في الدم واتباع حمية غذائية غنية بالزيوت النباتية والتقليل من الدهون الحيوانية.

ووفقا له، تبقى مشكلة تصلب الشرايين قائمة، لذلك يجب الاستمرار في تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول (الستاتينات). كما يجب تناول أدوية لرقرقة الدم (تخفيض كثافة الدم) ليصبح أكثر سيولة ويسهل مروره في المناطق الضيقة من الشرايين، لمنع تجلط الدم. مشيرا إلى أن تأثير الأدوية يرتبط بتركيزها الثابت في الدم.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • متحف المستقبل ينظم مخيم “أبطال المستقبل” الصيفي للعام الثالث على التوالي
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • أحمد فهمي يواصل احتلال المركز الثالث بـ "عصابة الماكس"
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة
  • أحمد فهمي يحافظ على المركز الثالث بـ "عصابة الماكس"
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر "شمال-جنوب" السككي الجديد
  • عقار سحري.. يحسن مشكلات النوم والقلب والسمنة والسكري