بملامحها السمراء الجميلة مرتدية الزي الرسمي الخاص بالصحفيين، خطفت طفلة فلسطينية لم تتجاوز الـ 10 سنوات قلوب الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لجرأتها ولباقتها في الحديث عن الأحداث التي تمر بها أثناء نقلها للأحداث التي تمر بها غزة، إنها الطفلة لمى أبو جاموس أصغر صحفية فلسطينية.

لاقت الطفلة الفلسطينية «لمى» إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي عندما قررت أن تظهر بكاميرا هاتف والدها لتوثق الأحداث بكل شجاعة وأمام أعين الاحتلال دون تردد، إذ امتهنت «الحلم» قبل أوانه.

أصغر صحفية فلسطينية 

شاركت الطفلة الفلسطينية العمل مع العديد من الصحفيين الفلسطينين المعروفين منهم المراسل «وائل الدحدوح» الذي أجرت معه حوارا منذ أسبوع وطلبت من خلاله أن يوجه رسالة للعالم، قال فيها: «احنا في لحظات تاريخية وحاسمة، وشعبنا ثابت وصامد وراح يطلع من المحنة طالما في ناس وأطفال زيك بتبتسم»، كما أنها ظهرت مع الصحفي معتز عزايزة وشاركته في تغطية الأحداث.

View this post on Instagram

A post shared by Lama Jamous???? (@lama_jamous9)

وثقت صاحبة الـ 9 سنوات العديد من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة منها لحظة استشهاد الطفلة الفلسطينية دينا أبو محسن إذ توجهت «لمى» إلى المستشفى ووثقت الجرائم التي ارتكبها الاحتلال قائلة: «الليلة الماضي الاحتلال رمى قذيفة على قسم الولادة في قسم الولاده مستشفى ناصر وكان في الغرفة عدد من النازحين ودينا استشهدت من هى الأوضة وأهلها كلهم استشهدوا».

التجول في شوارع غزة 

كانت تتجول الطفلة الفلسطينة في كافة الشوارع في غزة رافعة كاميرا الهاتف وتوثق كافة الأحداث والجرائم دون خوف، كما أنها أجرت مقابلات مع الأطفال النازحين في المخيمات بعد تضررهم من المطر.

تأمل الطفلة الفلسطينية أن تكون صحفية في المستقبل لكي تنقل الحقيقة للعالم وفقا لما ذكرته في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بها: «نفسي أكون صحفية صغيرة زي معتز عزايزة وأستاذ وائل الدحدوح وغيرهم من الصحفيين»، كما أنها وجهت رسالة للعالم قائلة فيها أنها تأمل توقف القصف والعودة إلى منازلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طفلة فلسطينية صحفية فلسطينية غزة أطفال غزة الاحتلال الإسرئيلي الطفلة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة ‏الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • حدث صعب في غزة
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة