صرح حاكم منطقة زابوروجيه، يفغيني باليتسكي بأن المقاومة العسكرية المنظمة في أوكرانيا قد تنتهي في الربيع القادم، مضيفا أن "الجبهة ستنهار على الأرجح".

إقرأ المزيد لندن: وقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لن يؤدي إلى انتهاء النزاع

وعبر باليتسكي في حديث لوكالة "نوفوستي" عن اعتقاده بأن الجيش الأوكراني مثل أوكرانيا كله فشل، قائلا: "لذلك فإن آفاق الجيش الأوكراني – وأنا لست نبيا بالطبع.

.. لكن يمكنني القول إنني أعتقد أنه في الشتاء والربيع ستنتهي هذه القصة بأكملها من وجهة نظر المقاومة العسكرية المنظمة. وعلى الأرجح، ستنهار الجبهة. أرى أن الإمكانات الهجومية تنخفض بشكل عام من حيث المبدأ، ولا يوجد لديهم عدد كاف من القذائف، ولا يوجد تدريب كاف".

وذكر أن الكتائب القومية في صفوف الجيش الأوكراني والتي أظهرت سابقا "ديناميكيات جيدة للمعركة" ليست موجودة اليوم.

وأوضح: "كما من المهم أن الجيش الأوكراني يتكون اليوم من كبار السن غير القادرين على القتال والشباب غير المدربين بشكل جيد. ومشكلة أخرى للجيش الأوكراني هي استخدام مختلف الأعيار للذخيرة. إنها قصة جدية للغاية نسجلها في محادثاتنا مع الأسرى. هنا "ليوبارد" وهناك "برادلي"، وفي كل مكان معدات مختلفة وتستخدم قطع غيار مختلفة وأسلوب التدريب مختلف في كل مكان".

وأردف أن العسكريين الأوكرانيين يتكبدون خسائر فادحة بسبب عدم معرفتهم باستخدام المعدات العسكرية الموجودة، وذلك بالإضافة إلى مشاكل في مجال التعاون بين مختلف أنواع القوات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست" تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلط مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على قرار الولايات المتحدة وحلفائها من الدول الغربية بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا، خاصة أنظمة الدفاع الجوي لتعزيز قدراتها في مواجهة القوات الروسية خلال الحرب المشتعلة بين الجانبين منذ فبراير عام 2022.
وأوضح المقال - الذي شارك في كتابته فرانسيسكا إيبل وراشيل بانيت - أن واشنطن وحلفاءها توصلت لهذا القرار خلال قمة حلف شمال الأطلنطي (الناتو) التي بدأت أعمالها أمس /الثلاثاء/ في واشنطن، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وذكر المقال إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن خلال اليوم الأول من قمة الناتو عن عزم واشنطن وحلفائها توفير العشرات من أنظمة الدفاع الجوي لأوكرانيا لحماية المدن الأوكرانية من أي هجمات جوية، موضحا أن تلك المساعدات تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي متطورة.
وأضاف المقال أن الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، والذي يشارك في قمة الناتو، طالب برفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الأمريكية والسماح للقوات الأوكرانية باستهداف مواقع داخل الحدود الروسية.
كما أوضح المقال أن الإدارة الأمريكية مازالت ترفض تخفيف القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للسلاح الأمريكي والتي تسمح للقوات الأوكرانية باستهداف مواقع حدودية روسية فقط.
ولفت إلى أنه على الرغم من رفض الولايات المتحدة تخفيف القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية من جانب أوكرانيا، إلا أن العديد من دول الناتو وقعت اتفاقيات أمنية ثنائية مع أوكرانيا في محاولة لضمان توفير الدعم اللازم للقوات الأوكرانية.
وأشار المقال إلى أن القرار الغربي بشأن تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة يأتي في أعقاب هجوم جوي على إحدى المستشفيات في العاصمة الأوكرانية كييف يشتبه في قيام القوات الروسية بتنفيذه أول أمس /الاثنين/.. لافتا في الوقت نفسه إلى أن روسيا أوضحت أن قواتها لا تستهدف مواقع مدنية في المدن الأوكرانية وأنها تستهدف فقط مواقع عسكرية، مؤكدة أن موسكو ليس لها أية صلة بالهجوم على المستشفي.

مقالات مشابهة

  • قتلى في قصف على أوكرانيا
  • ‏الكرملين: الناتو متورط فعليًّا بشكل كامل في الصراع في أوكرانيا وحان الوقت لتسميته باسمه الصحيح
  • رئيس الوزراء المجري: حلف الناتو له دور خطير في الصراع الأوكراني
  • حاكم بيلغورود الروسية: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة ضربة أوكرانية
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • حاكم مدينة روستوف الروسية: الجيش الأوكراني هاجم المدينة بـ10 طائرات مسيّرة