صدى البلد:
2024-07-08@05:08:05 GMT

العيش في هذه الأماكن يحميك من السكتة الدماغية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كشفت دراسة أن عيش الإنسان في حي محاط بالأشجار يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة السكتة الدماغية.

ووجدت النتائج أن الذين لديهم حدائق أو يمكنهم الوصول إلى المساحات الخضراء يكونون أقل عرضة للإصابة بمشاكل الخرف بنسبة تصل ل  13%.

القبض على محتكري البصل.. بعد انخفاض سعر السلعة الشهيرة إليك أهم فوائدها بالصور .

. علامات تكشف الزبدة المغشوشة من الأصلية

وكشفت الدراسة التي أجريت على 420 ألف بريطاني بمتوسط عمر 55 عاما، إن انخفاض تلوث الهواء هو السبب الرئيسي وراء هذه النتائج.


تلوث الهواء يتسبب في وفاة أكثر من 5 مليون إنسان سنويا حول العالم وفحص الباحثون 12 عاما من البيانات الصحية المتعلقة بالسكتات الدماغية والخرف والوفيات وقارنوها بقرب الناس من المساحات الخضراء على بعد 300 متر من المنازل وخلال هذه الفترة عثر على إصابة 8568 شخصا ب السكتة الدماغية و5648 شخصا بالخرف وأصيب البعض بالخرف.

نُشرت نتائج الدراسة التي أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة بكين في مجلة Science of the Total Environment ووجدت أن أولئك الذين يملكون مساحة خضراء أكبر لديهم مخاطر أقل للتعرض للخرف أو السكتة الدماغية فإنهم كانوا أقل عرضة للإصابة  بنسبة 8% وأقل عرضة للوفاة بنسبة 14%.

ويوجد انخفاض بنسبة 26% في خطر تطور السكتة الدماغية إلى الخرف وكشفت الأبحاث التي استشهدت بها أن الأشجار والنباتات الأخرى تمتص تلوث الهواء وتقوم بتصفيته، وهو العامل المسبب في 21% من الوفيات الناجمة عن السكتات الدماغية بحسب الأبحاث التي استشهدت بها جمعية Stroke Association.

وقد تقلل المساحات الخضراء أيضا من الاكتئاب وتعزز الأنشطة الخارجية، ما يقلل من خطر السكتة الدماغية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكتة الدماغية الإكتئاب السكتات الدماغية الخرف تلوث الهواء السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا

وجه القضاء الفرنسي اتهامات رسمية لشركة "نستله" بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني ببكتيريا الإشريكية القولونية، التي يُشتبه في تسببها بوفاة طفلين وإصابة العشرات بأمراض خطيرة. أعلنت شركة "نستله" بفرعها الفرنسي تلقيها الاتهامات المتعلقة بالقتل غير العمد والتسبب بإصابات غير متعمدة والخداع، وذلك في سياق تحقيق موسع حول الفضيحة التي ألحقت أضراراً كبيرة بسوق البيتزا المجمدة.

السلطات الفرنسية تلقت تنبيهات في فبراير 2022 بشأن زيادة حالات الفشل الكلوي لدى الأطفال بسبب تلوث بالبكتيريا، وأثبتت التحقيقات أن استهلاك الأطفال للبيتزا الملوثة كان السبب. أغلقت "نستله" مصنعها في شمال فرنسا وسحبت منتجاتها من السوق، مشيرة إلى أن تلوث الدقيق هو التفسير "الأرجح" لوجود البكتيريا. أبرزت عمليات التفتيش الصحية لاحقاً وجود قوارض ونقص في الصيانة والتنظيف في مناطق التصنيع.

أكد المحامي بيار ديبويسون، الذي يمثل حوالي ستين من الضحايا، أن هذا الاتهام يعد خطوة حاسمة في فهم أصول المأساة، معبراً عن أمله في أن تشجع هذه القضية شركات الأغذية على تعزيز الضوابط الداخلية لضمان سلامة المستهلكين. من جهتها، قالت الناطقة باسم "نستله فرنسا" إن الشركة توصلت إلى اتفاق تعويض مع نحو ستين عائلة وما زالت المناقشات جارية مع آخرين لتقديم الدعم الفوري للعائلات المتضررة.



بعد مرور عام على الفضيحة، أعلنت "نستله" عن إغلاق دائم لمصنعها المتضرر في شمال فرنسا، وأعادت بيعه لشركة "إيتالبيتزا" الإيطالية التي تخطط لاستئناف الإنتاج في خريف 2024. تظل القضية تمثل نقطة سوداء في تاريخ "نستله" وتضعها تحت المجهر فيما يتعلق بمعايير السلامة والجودة في منتجاتها الغذائية.

مقالات مشابهة

  • نساء كركوك يقتحمن سوق العمل ويواجهن قسوة العيش بالصبر والجمال (صور)
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • استشارية: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكتات الدماغية
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن السكتة القلبية "القاتل الصامت"
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • رقم صادم.. 200 ألف حالة إصابة بالسكتة الدماغية سنويا في مصر
  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • الصحة العالمية تصنّف أحد المعادن مادة مسرطنة محتملة
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري