RT Arabic:
2024-10-05@04:46:29 GMT

كارثة مالية تهدد أوكرانيا من دون أموال الغرب

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كارثة مالية تهدد أوكرانيا من دون أموال الغرب

كيف ستصمد أوكرانيا إذا قُطعت عنها مساعدات الغرب المالية؟ في محاولة للإجابة عن هذا السؤال، كتب إيليا أبراموف، في "فزغلياد":

لم يتمكن الاتحاد الأوروبي من الاتفاق على برنامج دعم لميزانية أوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو. وفي وقت سابق، لم يتوصل أعضاء الكونغرس الأمريكي أيضًا إلى توافق في الآراء بشأن دفع 60 مليار دولار لمكتب زيلينسكي.

وفي الصدد، قال الخبير الاقتصادي إيفان ليزان: "إذا لم يتلق مكتب زيلينسكي هذه الأموال خلال العام المقبل، فإن البلاد ستواجه كارثة مالية.. لكن فقدان التمويل بحلول نهاية العام لا يقلق مكتب زيلينسكي كثيرًا، لأنهم سيعيشون على الأموال التي تم تحويلها في وقت سابق. ومع ذلك، قد تبدأ المشاكل الحقيقية في شهر يناير". "جميع الضرائب والرسوم الجمركية التي يجري جمعها في أوكرانيا تذهب لدعم الأعمال القتالية. وعليه، فإن النصف الثاني من النفقات، الذي يذهب إلى الجبهة الداخلية والقطاع المدني، يأتي من الخارج على شكل قروض ومنح".

وأضاف ليزان: "ببساطة، ليس لدى كييف ما يعوضها عن خسارة الأموال الأوروبية. حتى لو مولت بانكوفا القطاع العام وجمعت ضرائب إضافية من الشركات، فلن يكون هناك ما يكفي من المال. ستكون هناك فجوة كبيرة جدًا في الميزانية. لذلك، ستحاول إدارة زيلينسكي الآن الصمود حتى تستقر الأزمات في أوروبا والولايات المتحدة. وإذا لم تصل الأموال مطلقا، ​​فسوف تضطر كييف إلى تقليص مواردها اللوجستية بشكل جدي. ولكنني، في الوقت نفسه، متأكد من أنهم سيستمرون في الحصول على المال، على الرغم من أنه سيكون أقل بكثير من اللازم".

وختم ليزان بالقول: "لكن يجب ألا نغفل عن الجدل الدائر حول طرق نقل الأصول الروسية المصادرة إلى زيلينسكي. فالولايات المتحدة يمكنها تطوير حملة إعلامية رفيعة المستوى تصوّر روسيا بشكل غير سار، وتحت هذه الذريعة، وخلافًا للقانون الدولي، تحويل الأموال المصادرة إلى كييف".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه

أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، انه "نظرا للأوضاع الأمنيّة الخطيرة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي يتسبب باستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين العزل، وحيث أن القطاع الصحي وبخاصة الإستشفائي منه، يجب أن يكون على أتمّ الجهوزيّة لاستقبال ومعالجة المرضى والجرحى وقد أثبت ذلك مشكورا في الأسابيع القليلة الماضية".   وأضاف: "وعطفاً على قرار مجلس الإدارة رقم 1335 المتخذ في الجلسة رقم 1066 تاريخ 26/9/2024 والمقترن بمصادقة سلطة الوصاية بالقرار رقم 1/109 تاریخ 1/10/2024، أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي  مذكرة إعلامية بتاريخ 3/10/2024 حملت الرقم 768 قضى بموجبها  إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للأعمال الجراحية المقطوعة المتوجبة لكل منها، وفقا لآليات وموجبات محددة في متن هذه المذكرة".

وتابع البيان: "وبهذه المناسبة، يدعو الدكتور كركي كافة المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق للإسراع في تقديم المعاملات وفق جداول شهرية فصلت دقائق تقديمها من خلال نص المذكرة المذكورة أعلاه.  ويشدد المدير العام على ضرورة التزام كافة المستشفيات بالتعرفات الجديدة التي حددتها إدارة الصندوق وفي حال امتناع أي مستشفى عن قبول كافة المضمونين أو في حال مخالفته الأنظمة المرعية التطبيق  لاسيما التعرفات، سوف تتخذ الإدارة بحقّه التدابير النظامية الرادعة واللازمة ومن بينها وقف إعطاء السلفات وفسخ التعاقد مع الصندوق عند الإقتضاء".

وأمل المدير العام أن تتلقف المستشفيات والأطباء وسائر الأجهزة الطبية والتمريضية هذه المبادرة الحسنة بمثلها وأن تتعاون مع إدارة الصندوق لتمرير هذه المرحلة الصعبة والخطيرة من تاريخ  لبنان". 

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • «مالية دبي» و«تداوي» تدشنان مركزاً طبياً
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال