أعلنت السلطات الإيرانية، مقتل ثلاثة جنود خلال بعد انفجار ذخائر، خلال مناورات عسكرية في محافظة خراسان الجنوبية.

وأفادت وكالة "إرنا" الرسمية، الثلاثاء، نقلا عن الجيش الإيراني، أن الانفجار وقع خلال نقل ذخائر غير مستخدمة من موقع المناورات.



وتابعت الوكالة بأنه "خلال تدريب ميداني لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية الشرقية للقوة البرية انفجرت ذخيرة غير منفجرة في مرحلة تطهير منطقة التدريب منها، مما أدى إلى استشهاد الكوادر الثلاثة.



ويعتبر التدريب الميداني لوحدات القوات البرية للجيش بهدف تحسين القدرة القتالية من البرامج المعتمدة والتي تقام عادة على مدار العام وفي مناطق مختلفة بالذخائر الحربية، بحسب الوكالة.

ولفتت أن الانفجار أسفر عن إصابة 6 آخرين بجروح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية مناورات الجيش الإيراني إيران مناورات تدريبات الجيش الإيراني سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة

 

الثورة /وكالات

صنّفت «الوكالة الدولية لبحوث السرطان»، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، معدن التلك (أو الطلق – Talc) )، على أنه مادة مسرطنة محتملة، في حين أدرجت مادة الأكريلونيتريل – وهو مركّب يستخدم في إنتاج البوليمرات – على قائمة المواد المسرطنة.
ونشر خبراء من الوكالة خلال اجتماع لهم في مدينة ليون الفرنسية، نتائجهم، أمس الجمعة، في مجلة «ذي لانست أونكولوجي» (The Lancet Oncology).
وصنّف هؤلاء التلك – وهو معدن طبيعي يُستخرج في أجزاء كثيرة من العالم – على أنه «مسبّب محتمل للسرطان» لدى البشر، خصوصاً في ضوء مجموعة من الأدلة المحدودة على الإصابة بالسرطان لدى البشر (سرطان المبيض) وأدلة كافية لدى حيوانات في المختبر، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
ووفقاً لهم، يحدث التعرّض بشكل رئيسي في البيئات المهنية أثناء استخراج التلك أو طحنه أو معالجته، أو أثناء تصنيع المنتجات التي تحتوي عليه. ويحدث ذلك لدى عامة السكان بشكل خاص، من خلال استخدام مستحضرات تجميل ومساحيق عناية بالجسم تحتوي على التلك.

مقالات مشابهة

  • تعليق مفوض الأونروا بشأن إدعاءات استخدام مقرات الوكالة لأغراض عسكرية
  • مفوض الأونروا: استمرار خدماتنا في غزة مرهون بإيجاد حلول سياسية
  • الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • إصابة 6 عمال بحروق نتيجة انفجار فرن بمنشأة لصهر المعادن بمدينة حسياء الصناعية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين