شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أمطار غزيرة تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل بسيول، تسببت الأمطار الغزيرة في انقطاع الكهرباء عن 4 آلاف منزل في العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، وإجلاء 134 شخصاً في جميع أنحاء البلاد، حسبما قال .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمطار غزيرة تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل بسيول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمطار غزيرة تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل بسيول

تسببت الأمطار الغزيرة في انقطاع الكهرباء عن 4 آلاف منزل في العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، وإجلاء 134 شخصاً في جميع أنحاء البلاد، حسبما قال مسؤولون اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه اعتباراً من الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، كانت معظم أجزاء البلاد تخضع لتحذيرات من هطول أمطار غزيرة، مع توقع منطقة هطول أمطار غزيرة على منطقة سيول الأوسع نطاقاً تصل إلى 50 ملم في الساعة.

ومن المتوقع أن تشهد الأجزاء الجنوبية من إقليم كيونجكي والمناطق الداخلية والجبلية الجنوبية في إقليم كانجوون وإقليم تسونج تشيونج وإقليم شمال جولا هطولاً متراكماً يصل إلى 200 ملم خلال يوم غد السبت. ووسط استمرار هطول الأمطار خلال الساعات الماضية، عانت أكثر من ألفي أسرة في حي سيودايمون في سيول من انقطاع الكهرباء في أعقاب سقوط شجرة قطعت خط كهرباء عالي الجهد في المنطقة المجاورة بعد منتصف الليل بقليل، وفقاً لمقر مكافحة الكوارث والسلامة المركزية.

كما عانت ألفي أسرة أخرى في حي دوبونج في سيول من انقطاع التيار الكهربائي نتيجة لهطول الأمطار.

وعادت الكهرباء في معظم المنازل المتضررة إلى الخدمة بحلول صباح اليوم. وتم إجلاء 134 شخصاً في جميع أنحاء البلاد بسبب الأمطار الغزيرة، بما في ذلك 77 شخصاً في سيول. من بينهم 104 ما زالوا يقيمون بعيداً عن منازلهم بسبب مخاوف من أضرار الأمطار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟

على الرغم من الإحساس العالي الرطوبة، والحرارة الشديدة، فإن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف والاستعداد لاستقبال فصل الخريف، إذ تتعرض البلاد خلال الفترة المقبلة لعدة تقلبات مختلفة، تؤدي لتباين قيم درجات الحرارة. 

ويكون الطقس خلال الأيام المقبلة، حار رطبًا نهارًا على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

ورغم ارتفاع شدة الحرارة، التي تؤثر على الطقس، فإن هناك بعض الظواهر تستمر لـ6 أيام، تتسبب في تلطيف الأجواء، وسقوط الأمطار وإن كانت ضعيفة. 

ظاهرة جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام

ومن اليوم، السبت 7 أغسطس، وحتى الخميس 12 أغسطس، على مدار 6 أيام، ستشهد الأجواء تلطف في بعض الأماكن نتيجة بعض الظواهر الجوية، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على تلطيف الأجواء على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما تكون هناك فرص ضعيفة للأمطار الخفيفة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

لماذا تسقط الأمطار؟.. ظواهر جوية السبب 

وفقًا لما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ«الوطن» فإن ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، أحد الظواهر التي تعمل على حجب أشعة الشمس الحارقة، والتي من شأنها تلطف الأجواء، وذلك على مدار الأيام الـ6 السابق ذكرها.  

أما عن سقوط الأمطار الخفيفة، فيكون الأمر ناتجًا عن التأثر بمنخفض السودان الموسمي، وهو الذي يسبب هطول الأمطار.

ما هو منخفض السودان الموسمي؟ 

منخفض السودان الموسمي، هو ظاهرة تنشأ نتيجة صعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالي لسطح الأرض؛ ويؤدي المنخفض إلى هبوط الضغط الجوي، تحديدًا في شرق وجنوب السودان، وعادًة تتأثر به مناطق الجنوب وأسوان. 

كما أشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المنخفضات الجوية تؤثر في انخفاض قيم الحرارة. 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا