أكّد زعيما مجلس الشيوخ الأميركي الثلاثاء أن إقرار حزمة المساعدات المخصصة لأوكرانيا والبالغة قيمتها 61 مليار دولار لن يحصل هذا العام.

وأعرب زعيم الأغلبية الديمقراطية في المجلس السناتور تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية فيه ميتش ماكونيل، في بيان مشترك، عن أملهما بأن تتحقق هذه الخطوة مطلع العام المقبل على الرغم من إلحاح البيت الأبيض على المشرّعين بسرعة إقرارها.

وأضاف البيان أن "المفاوضين ما زالوا يعملون على بضع مسائل ونأمل أن تتيح جهودهم لمجلس الشيوخ بالتحرّك سريعا على صعيد إقرار هذه الحزمة مطلع العام المقبل".

ورُفض مشروع قانون لتقديم مساعدات أمنية جديدة بمليارات الدولارات لأوكرانيا وإسرائيل في مجلس الشيوخ الأميركي، في السادس من الشهر الجاري.

ونال الإجراء وقتها موافقة 49 صوتا مقابل رفض 51 وبذلك لم يتمكن من الحصول على تأييد 60 صوتا لازمة في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو لتمهيد الطريق لبدء المناقشات حوله مما يهدد مساعي الرئيس جو بايدن لتقديم مساعدات جديدة قبل نهاية العام الحالي.

ومشروع القانون من شأنه توفير نحو 50 مليار دولار من المساعدات الأمنية الجديدة لأوكرانيا، بالإضافة إلى أموال للمساعدات الإنسانية والاقتصادية للحكومة في كييف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البيت الأبيض لمجلس الشيوخ لأوكرانيا جو بايدن كييف الجيش الأوكراني مساعدات أميركية روسيا البيت الأبيض لمجلس الشيوخ لأوكرانيا جو بايدن كييف أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وقالت الوكالة إنها قدمت المساعدات بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مضيفة أن هذه المساعدات الغذائية والحيوية تسهم في تلبية الاحتياجات الطارئة والأكثر إلحاحا للأسر السودانية، وفق قولها.

وأوضحت الوكالة أن الدعم المقدم من اليونيسف يساعد آلاف الأطفال ما دون الـ5 أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط.

وأثنت الوكالة على جهود ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان، داعية الجهات المانحة الأخرى إلى زيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء كانوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • صادرات تركيا في أغسطس تتجاوز 22 مليار دولار