بوابة الفجر:
2024-07-01@17:11:51 GMT

نونو جوميز يكشف أسباب رحيل سواريش عن الأهلي

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

علق نونو جوميز، نجم منتخب البرتغال ونادي بنفيكا السابق، على الفترة القصيرة التي قضاها مواطنه ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للنادي الأهلي والذي رحل بسبب تدهور النتائج والأداء بعد أشهر قليلة من التعاقد معه.

 أسباب فشل سواريش مع الأهلي

وصرح نونو جوميز نجم بنفيكا ومنتخب البرتغال السابق:" أن الظروف لم تخدم مواطنه ريكاردو سواريش في مهمة تدريبه للأهلي والذي كان سببا في رحيله مبكرا عن القلعة الحمراء".

وأكد جوميز، خلال تصريحاته لبرنامج كورة كل يوم على قناة الحياة: "ريكاردو سواريش صديق مقرب لي، وطلب مساعدتي أثناء بداية المفاوضات مع الأهلي، ولهذا تواجدت معه في أثناء توقيعه للأهلي".

نجم منتخب البرتغال يكشف كواليس مفاوضات جوزيه لضمه إلى الأهلي عاجل.. الأهلي يحسم ملف رحيل الشناوي في يناير نهائيا

وأردف: " ريكاردو سواريش مدرب ذو قيمة كبيرة وعلى أعلى مستوى وأتى للأهلي في منتصف الموسم، ولم تخدمه الظروف لتحقيق النجاح مع الفريق".

على جانب آخر، يتمسك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالفرصة الأخيرة في التتويج بميدالية جديدة خلال مشاركته الحالية بمونديال الأندية 2023، عندما يواجه نظيره أوراوا ريدز الياباني، في مباراة تحديد صاحب البرونزية والتني تنطلق في الرابعة والنصف مساء الجمعة القادمة الموافق 22 ديسمبر الجاري بتوقيت القاهرة والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نونو جوميز الدوري المصري الأهلي اخبار الأهلي

إقرأ أيضاً:

جوميز: أحترم أسباب مقاطعة جماهير الزمالك للقاء سيراميكا

أكد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لكرة القدم بنادي الزمالك أن مباراة سيراميكا كليوباترا التي أقيمت اليوم في مسابقة الدوري الممتاز كانت صعبة جداً، ووجه التهنئة للفريق المنافس على المستوى الذي ظهر عليه في المباراة، مشيداً بالمدير الفني لسيراميكا واللاعبين.
وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء قائلاً:" السبب الرئيسي في فوز الزمالك هو أن لاعبي الفريق كانوا يقاتلون في الجزء الهجومي، ولدي احساس مختلف في هذه المباراة بتسجيل أربعة أهداف وصناعة العديد من الفرص".
وتابع :" الأمر الذي لم يعجبني هو ترك المساحات للمنافس مما ساعد على تحولهم الهجومي، لكن في النهاية الأمر الجيد هو تحقيق الفوز، والنتيجة عادلة وفقا ما قدمه لاعبو فريقي".
وفيما يخص غياب الجماهير عن لقاء اليوم قال:" سأتحدث عن رأيي الشخصي، أنا كمدرب أفضل أن أرى الاستاد ممتلئ لأن قيمة الزمالك الكبيرة سببها الجماهير، ونحن كلاعبين وجهاز فني نفضل تواجد الجماهير دائما، وأحترم السبب الذي لم يجعلهم يحضرون لكن هناك جزء صغير حضر واستحقوا أن يفرحوا بفوز فريقهم".
وتحدث جوميز عن تدعيمات الفريق في الموسم الجديد قائلاً:" لا نستطيع قيد أي لاعب جديد بسبب إيقاف قيد الزمالك، وقد يكون الأمر سلبي بشكل عام، لكن الأمر إيجابي بالنسبة لي لأن الأمر يزيد من تركيزنا مع الفريق الأن وعدم الانشغال بأي أمور أخرى".
وأضاف :"  نركز على المباريات المتبقية في وقت قليل وأتمنى أن نحافظ على عناصر فريقنا وألا يتعرض أي لاعب لإصابات في ظل ضغط المباريات".
وقال جوميز :" الحكم أدى مباراة جيدة، لكن إذا كان لدي وقت كاف بعد انتهاء الموسم سأقدم للحصول على دورة في التحكيم لمعرفة القوانين الجديدة".
واختتم المدير الفني قائلاً:" حسابيا الزمالك ليس خارج المنافسة على الدوري، رغم أن الأمور صعبة جدا بعد فقدان نقاط قبل مباراة سيراميكا كليوباترا، وفي الدوري لا تتوقع ماذا سيحدث ولابد أن نكون جاهزين لأي حسابات، وأنا كمدرب أعمل على كل مباراة بشكل منفصل للتركيز على الفوز، وكل لاعب يجب أن يقاتل على مركزه في الفترة المقبلة".
وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة .

مقالات مشابهة

  • شبانة: يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • لاعب بتروجت السابق يكشف كواليس انضمامه إلى الأهلي وتعثر مفاوضات الزمالك
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • جوميز: أحترم أسباب مقاطعة جماهير الزمالك للقاء سيراميكا
  • الظروف لم تسعف صحار للحلول ثالثا بدوري عمانتل
  • ريكاردو جوميز مساعداً لجيسوس