هذه حرب تستهدف الدولة والشعب؛ وعليه فهي لا تقبل المساومة؛ كيان الدولة وكرامة الشعب هذه أشياء لا تقبل التفاوض أساساً؛ ليس أمامنا سوى خيار وحد هو الانتصار.
إن الدول التي تقف وراء هذه المليشيا المتمردة وتحاربنا عبرها لا تحاربنا بسبب نزاع حدودي أو خلاف في ملفات سياسية معينة أو ما شابه؛ هي تستهدف كيان السودان نفسه.

هذه حرب لا يمكن تجنبها.

القوات المسلحة السودانية تظل هي الصخرة التي تحطم وسيتحطم عليها هذا العدوان. هذا الجيش لم يُهزم ولن يُهزم. يجب أن نتذكر دائماً أن هدف هذه الحرب الأساسي هو ضرب الجيش وتدميره أو السيطرة عليه؛ إن حدث ذلك حينها يكون العدو قد حقق هدفه وانتصر وسيطر على الدولة تلقائياً؛ ولكن ما دام هناك جيش واقف صامد ويقاتل وخلفه شعب كامل فلن نُهزم. الأرض، المدن، المعسكرات والمنشآت هذه كلها أشياء يمكن استعادتها مادام هناك جيش وما دمت تقاتل، ولكن لو انكسر جيشك تكون قد خسرت كل شيء، حتى الأمل.
جيشنا تصدى للمؤامرة حينما كانت انقلاباً وصمد، وما يزال صامداً ويقاتل وسيقاتل؛ هذا هو أهم شيء. حدثت أخطاء، إخفاقات، تقصير … إلى آخره، المسؤول عنها يُحاسب ويذهب للجحيم وتبقى المؤسسة تقوم بواجبها وخلفها شعب كامل.

حليم عباس

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، تقرير مستشفى العباسية عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية، المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، لتحديد مصيره خلال محاكمته، في جلسة السبت المقبل.

ويوضح "اليوم السابع" في النقاط التالية أبرز الاتهامات التي وجهت للمتهم قبل محاكمته.

- خطف الطفلة السودانية "جانيت".

-هتك عرض الطفلة.

-قتل الطفلة السودانية بعد كتم أنفاسها.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • إحراق الشاحنات التركية في سوريا ردا على أحداث قيصري
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • الناطق الرسمي: قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية
  • السيسي: موقف مصر نبيل وشريف ووطني بشأن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة
  • السيسي: استقرت مؤسسات الدولة بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد