قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الجنود الجرحى العائدين من المعارك في غزة، مهددون بفقدان خصوبتهم، وقدرتهم على أداء الوظائف الجنسية.

ولفتت إلى أن أحد الجنود الذين يعالجون في مستشفى أسوتا أشدود أوضح أن الأطباء أخبروه أنه بات غير قادر على إنتاج الحيوانات المنوية، وأن عليه تناول هرمون التستوستيرون من الآن فصاعدا.





وأشار التقرير إلى أن الإصابات في الجهاز البولي، والجهاز التناسلي، تترك الجنود حائرين بشأن قدراتهم الجنسية، والحفاظ على الخصوبة.

ونقلت عن رئيس قسم المسالك البولية في المستشفى، أوريت راز، قوله إن  "ما يقرب من 80 بالمائة من المصابين الذين يصلون يحتاجون إلى تدخل في المسالك البولية، وتعتبر إصابة مجرى البول إعاقة مدى الحياة وقد تسبب ضررًا دائما حتى تلك الإصابات التي تبدو طفيفة تعتبر خطيرة، سواء من الناحية الوظيفية أو النفسية بعد ذلك".

وتابع بأن الجنود يشعرون بالقلق بسبب احتمال فقدانهم القدرة على الانتصاب، وما إذا كانوا قادرين على تكوين أسرة، وبناء علاقات، بعد الإصابة.

وفي أحد الحالات، ذكر الطبيب أن أحد الجنود بترت ساقه من تحت الركبة، ولديه إصابة في الرأس، لكن الأمر الذي لا يمكن رؤيته هو أن الخصيتين أيضا تعرضتا لأضرار كبيرة.



وقال الطبيب: "من الصعب أن أرى رجلا يقاتل من أجلنا وهو يبكي بسبب إصابة في خصيتيه.. إنه أمر مفجع حقا".

ويضيف الجندي: "هذه الإصابة بالنسبة لي أهم من إصابة ساقي، إنها رجولتنا، وهذا من أهم الأشياء بالنسبة لي".

وتقول والدة الجندي: "أستطيع رؤية مدى الألم والتوتر والإحباط الذي يشعر به الجندي بسبب هذا الأمر، وتنقل عنه قوله إنه يجب اختراع شيء من شأنه حماية الخصيتين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة احتلال حماس غزة طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حدث أمني في الشمال.. وطائرات الاحتلال تنتشل الجنود من لبنان

تحدث إعلام عبري، عن حدث أمني خطير وقع في الشمال، عصر اليوم الجمعة، وأنباء حول مقتل عدد كبير من جنود الاحتلال في كمين للمقاومة اللبنانية .

ونشر موقع عبري مقاطع فيديو لطائرات مروحية تنقل جنودا مصابين من لبنان.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

 

مقالات مشابهة

  • عراقيون عالقون في بيروت .. مشاكل حقيقية تعرقل جهود الإجلاء
  • كالكاليست: فوضى في الطيران الإسرائيلي وآلاف الجنود عالقون في الخارج
  • حدث أمني في الشمال.. وطائرات الاحتلال تنتشل الجنود من لبنان
  • في غارة على البياضة.. إصابة عدد من جنود الجيش
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • إصابة جنود إسرائيليين بأول اشتباك مع حزب الله واستمرار القصف على بلدات الجليل
  • مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة في كمين لمجاهدي حزب الله شمال فلسطين المحتلة