صحيفة اليوم:
2024-07-01@17:02:29 GMT

رفحاء.. مبادرة لزراعة 350 شجرة في إحدى المدارس

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

رفحاء.. مبادرة لزراعة 350 شجرة في إحدى المدارس

أطلقت إحدى المدارس الابتدائية في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، مبادرة لغرس أكثر من 350 شجرة في الساحات الفارغة في المدرسة بالأشجار المحلية الملائمة، ضمن تفعيل مبادرة السعودية الخضراء، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، بهدف زيادة الوعي لدى الطلبة وحث المجتمع على الزراعة.

وأوضحت مدرسة ابن كثير الابتدائية برفحاء، أنها وفرت جميع الإمكانات بينهم مختصين في الزراعة بجهودها الذاتية، وزرع عدد من الطلاب والمختصين أكثر من 350 شجرة في ساحات المدرسة الفسيحة، من بينها أشجار الطلح والسدر وغيرها.

أخبار متعلقة خلال ساعات الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من الرياضبتوجيه من ولي العهد.. وزير الدفاع يبدأ زيارة رسمية إلى فرنسا

وأشار إلى أنه يستفاد من هذه المبادرة في ربط المنهج المدرسي مع الحياة البيئية، ونشر ثقافة الوعي البيئي، من خلال قيام الطلاب برعايتها والاهتمام وعدم المساس الخاطئ للحفاظ عليها.

عدد من الطلاب يغرسون الأشجار في ساحات المدرسة الفسيحة - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رفحاء المملكة العربية السعودية أخبار السعودية السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة

كثفت أمانة محافظة جدة جهودها في أعمال التشجير والزراعة خلال شهر مايو، حيث نجحت في زراعة أكثر من 62,820 شجرة متنوعة في الشوارع الرئيسية والفرعية، الميادين العامة، الحدائق، وممرات المشاة، في إطار مساعيها لتحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأفاد تقرير الأمانة لشهر مايو بزراعة 1,800 متر مربع من المسطحات الخضراء، تضمنت 62,000 شتلة من الحوليات و820 شجرة وشجيرة.
بالإضافة إلى تنفيذ مغطيات التربة على مساحة 1,350 متر مربع وزراعة نباتات الأسيجة على مساحة 260 متر طولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة جدة تزرع أكثر من 62 ألف شجرة خلال شهر - مشاع إبداعي

أخبار متعلقة صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيزالباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشيتحسين المشهد الحضري

كما شملت عمليات تهيئة الحدائق أنشطة متعددة، من بينها تسميد وقص الإنجيلة، إزالة الحشائش الضارة، وصيانة ألعاب الأطفال والمماشي الرياضية والساحات.
وتمت صيانة شبكات الري وفوانيس الإضاءة والمظلات، مع تركيب مظلات جديدة على مساحة 400 متر مربع، بالإضافة إلى 12 كرسي جلوس و11 أداة رياضية وألعاب للأطفال.

وأكدت الأمانة استمرارها في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري في جميع المواقع، تحقيقًا لأهداف برنامج جودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة سنبله.. عمل .. مثابرة .. ونجاح”
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • زراعة 4500 شجرة بُن وفاكهة بشوارع امانة العاصمة
  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة