أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شابين برصاص القوات الإسرائيلية خلال مواجهات في بلدة عصيرة الشمالية بنابلس.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة تدخل يومها الـ74 وتصاعد المخاوف من اتساع رقعة الحرب بالمنطقة الوضع بغزة.. مصداقية أوروبا على المحك غزة.. طبيب فلسطيني روسي يوثق المصاعب

وقال الهلال الأحمر في بيان إن "طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي إحداها بالصدر والأخرى بالبطن خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عصيرة الشمالية، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج"، بحسبما نقلت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وفي وقت سابق، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدات عقربا وبيت أمر وصوريف وبني نعيم شمال وشمال غرب وشرق الخليل، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا" بأن قوات معززة من الجيش الإسرائيلي داهمت البلدات واقتحمت العديد من المنازل واستولت على مركبات، واعتقلت عددا من الشبان لم تعرف هوياتهم بعد.

وأضافت الوكالة الرسمية أن مواجهات اندلعت خصوصا في بلدتي بني نعيم وصوريف، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

 

المصدر: وفا

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الضفة الغربية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية تشخيص عن إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل، ووفاة 11 بسبب المرض، بحسب موقع «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي.

80% لا تظهر عليهم أعراض حمة غرب النيل

وتابع: «معظم المرضى هم من المنطقة الوسطى من البلاد، بشكل عام، حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض حمى غرب النيل، وحوالي 20% من المصابين سيعانون من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى أو الشعور بالضيق العام أو الصداع أو آلام الجسم».

وتحدث المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين، ومن المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتقل من شخص لآخر، ولا ينتقل المرض من الإنسان إلى البعوض.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند اقتحام بيت فجار جنوبي بيت لحم 
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • القوات الخاصة الإسرائيلية تغتال مقاوماً برصاصها في جنين