نشرت الفصائل الفلسطينية رسالة فيديو من محتجزين من الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، يوجهون حديثهم إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أنتم تريدون استقبالنا جثثا

وجاء في مضمون الرسالة: «أنتم تريدون استقبالنا جثثا»، ويظهر المحتجز جادي موزيس، في الفيديو قائلًا: «وصلت إلى هنا في 7 أكتوبر، ولم يكن ذلك باختياري»، مطالبا أصدقاءه والمتضامنين معه بتكثيف الضغط على حكومة الاحتلال «لكي تفهم ما نريد».

وأعرب موزيس عن أمله في أن يتمكن من العودة إلى عائلته في أسرع وقت ممكن، وقد حذر أعضاء مجلس الحرب للاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك نتنياهو ووزير الدفاع بيني جانتس ورئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي، من الوضع الحالي الذي لا يُحتمل، وقد أكد موزيس أنه في ظل هذه الظروف، فإنه يمكن أن يموتوا في أي لحظة، بسبب القصف الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

شاهد رسالة الأسرى الصهاينة لقادتهم..
"أنتم تريدون استقبالنا جثث"#المهمة_أنجزت #Israel #palestine pic.twitter.com/OL7OyJr1kz

— طوفان الأقصى الفهيدي (@shakeralfohidi) December 19, 2023

وأضاف موزيس: «نحن نعيش في حالة خطرة، حيث يمكن أن نتعرض لقصف من قبل قذائفنا الخاصة، ونشعر بأنكم لا ترغبون في عودتنا بأمان، بل ترغبون في استقبالنا كجثث بسبب تدني قيمة التفاوض وتقليل الثمن البشري».

أقرا أيضًا: الفصائل الفلسطينية تقتل 16 رقيبا وضابطا من الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة 

صعب البقاء هنا

وأعرب الآخر، ويُدعى إلعاد كتسير البالغ من العمر 47 عامًا قائلاً: «من الصعب بالفعل البقاء هنا في ظل التهديد المستمر لحياتنا من قذائف الجيش، أشتاق بشدة لمنزلي وعائلتي».  

وطالب كتسير مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي بالعمل جاهدين على التوصل لوقف إطلاق النار وتحقيق صفقة لتبادل الأسرى: «نحن بحاجة إلى العودة إلى أهلنا، لا نرغب في الموت في غزة، وحياتنا هنا مُعرضة لخطر كبير، ونرجو من المسؤولين لدى الاحتلال الإسرائيلي بذل جهودهم لإيجاد حل سلمي يضمن سلامتنا وعودتنا إلى أحضان عائلاتنا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الفصائل غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية بتعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل 5 جنود وإصابة 14 آخرين 8 منهم إصاباتهم خطيرة، خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وقالت، إن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، فيما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان، لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

مقالات مشابهة

  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • تقرير عبري يميط اللثام عن خطة استنزاف إيرانية لإسرائيل أداتها الفصائل العراقية
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 14 آخرين خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»