العرب القطرية:
2024-07-06@15:57:48 GMT

باب خلافة عرش ميسي مفتوح على مصراعيه

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

باب خلافة عرش ميسي مفتوح على مصراعيه

من سيخلف ليونيل ميسي؟ بعد الكرة الذهبية الثامنة للأرجنتيني الأسطوري في عام 2023، قد تكون الأخيرة له، تقف ثلة من المرشحين لتحمّل المسؤولية وخلافة العرش بدءاً من الفرنسي كيليان مبابي مروراً بالثنائي الانجليزي جود بيلينغهام وهاري كاين وصولاً إلى النروجي إرلينغ هالاند.
على الرغم من الموسم المتوسط جداً بألوان باريس سان جرمان الفرنسي، استفاد صاحب الرقم 10 السابق في برشلونة من لقبه العالمي مع الأرجنتين في مونديال قطر، كي يحصد مرة أخرى الجائزة الكبرى على المستوى الفردي.

وبسبب بعده من الآن فصاعداً عن الملاعب الأوروبية، بعدما نفى نفسه في الولايات المتحدة باختياره الدفاع عن ألوان إنتر ميامي في الدوري الأمريكي للمحترفين، في بطولة ضعيفة المستوى مقارنة مع الليغا ومنافسات دوري أبطال أوروبا، تبدو فرص «البرغوث» في تسجيل اسمه مجدّداً في القائمة الذهبية للجائزة ضئيلة جداً. من المؤكد أن ميسي (36 عاماً) سيحظى بفرصة التألق مع «ألبيسيليستي» في مسابقة كوبا أميركا الصيف المقبل (من 20 يونيو الى 16 يوليو)، ولكن حتى في حالة تقديم أداء ملحوظ فإنه لن يتفوّق حتما على منافسيه في دوري أبطال أوروبا وخصوصاً خلال كأس أوروبا 2024 (من 14 يونيو الى 14 يوليو في ألمانيا) والتي ستكون بمثابة بوابة للحصول على الكرة الذهبية المنشودة.
وبعيداً عن ميسي ومنافسه التقليدي الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (38 عاما) الذي بات بدوره على شفا الاعتزال الذهبي في السعودية حيث يدافع عن ألوان النصر، من الواضح أن الأنظار تتجه نحو الثنائي هالاند ومبابي اللذين نافسا «بولغا» في ترتيب جائزة أفضل لاعب لعام 2023. يعوّل المهاجمان على صغر سنهما (23 عامًا للنرويجي، 25 عامًا للفرنسي) وعلى إحصائيات مخيفة.
-هالاند الغائب الأبرز عن كأس أوروبا-أنهى النرويجي موسم 2022-2023 مع فريقه مانشستر سيتي الانجليزي بتسجيله 56 هدفاً، أي أكثر بهدفين من مبابي، بطل مونديال روسيا 2018. لكن هذا الموسم (2023-2024)، سيعتمد فقط على سجله مع ناديه لإحداث الفارق، بعد أن فشل منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: ليونيل ميسي كيليان مبابي إرلينغ هالاند

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)

صدّ الحارس إيميليانو مارتينيز ركلتي ترجيح وأنقذ زميله النجم ليونيل ميسي من الإحراج، لتبلغ الأرجنتين حاملة اللقب نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على الإكوادور 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي الخميس في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وافتتحت بطلة العالم التسجيل برأسية المدافع ليساندرو مارتينيز (35)، ثم عادل المهاجم البديل كيفن رودريغيس للإكوادور برأسه أيضاً في الرمق الأخير (90+1).

وأهدر ميسي ركلة الترجيح الأولى نفّذها ساقطة على طريقة بانينكا، لتعود ذكريات إضاعته ركلة الترجيح الافتتاحية في نهائي نسخة 2016 أمام تشيلي في الولايات المتحدة أيضاً عندما خسرت الأرجنتين 2-4 بعد تعادل سلبي، لكن مارتينيز أنقذه بصدّه ركلتي ترجيح توالياً لأنخل مينا وألان ميندا.

وسجّل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي ركلة الترجيح الأخيرة الحاسمة أمام نحو سبعين ألف متفرّج على ملعب انرجي.

وكان "ديبو" مارتينيز صدّ ثلاث ركلات ترجيح خلال الفوز على كولومبيا 3-2 في نصف نهائي نسخة 2021، أما الأشهر له فكانت في نهائي مونديال قطر 2022، عندما أبعد ركلة كينغسلي كومان بمواجهة فرنسا بعد التعادل 3-3 ليمنح بلاده اللقب العالمي الثالث.

وتلتقي الأرجنتين، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية، الثلاثاء في نصف النهائي مع الفائز بين فنزويلا وكندا في إيست راذرفورد، نيوجيرزي.

وشارك ميسي (37 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، أساسياً بعد أن حامت شكوك حول خوضه المباراة بسبب ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

 وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب البرازيل التي أخفقت في تصدّر مجموعتها، في مباراة مرتقبة مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرّة قياسية السبت في لاس فيغاس، نيفادا، فيما تلتقي كولومبيا مع بنما في غلندايل، أريزونا.

Salvamentos de Depo ????#ArgentinavsEcuador
????????pic.twitter.com/ZH0fFd8tt0

— آيَة بِنتُ شَّدِيد (@ayabintshedid) July 5, 2024

Zero Goals for Messi in Copa America and he missed a penalty in the shootout, but no journalist will ever say he's holding Argentina back. God forbid if it was Cristano Ronaldo.pic.twitter.com/u1i2eocFq4

— Preeti (@MadridPreeti) July 5, 2024

Emi Martinez is INEVITABLE ✋????????

Two unbelievable penalty saves and ???????????? dance to celebrate Argentina in the Copa America semi finals.

Watch ???? https://t.co/mgQwu2jsNZ#CA2024 pic.twitter.com/3cFSzH37Kl

— Optus Sport (@OptusSport) July 5, 2024

Lisandro Martinez with his first international goal for Argentina.

MY CENTRE-BACK ????????????pic.twitter.com/JTKKQQsPnC

— UF (@UtdFaithfuls) July 5, 2024

KEVIN RODRIGUEZ GOAL FOR ECUADOR

THEY TIE IT IN THE 91ST MINUTE ????????#CopaAmerica2024 pic.twitter.com/0JnMt1ZAVq

— Sideline Recaps (@SidelineRecaps) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • فرنسا تفوز على البرتغال بركلات الترجيح لتبلغ قبل نهائي بطولة أوروبا
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • عصر ميسي ورونالدو قاب قوسين من الانتهاء.. أرقامهما في كوبا أميركا ويورو 2024 لا تكذب
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ماذا قال ميسي بعد إهدار ركلة ترجيح لـ الأرجنتين ضد الإكوادور في كوبا أمريكا 2024؟
  • الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)
  • كوبا أمريكا 2024| ميسي على رأس تشكيل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024