العرب القطرية:
2024-07-24@09:24:15 GMT

المبدعون الصغار يروون قصصهم في «درب الساعي»

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

المبدعون الصغار يروون قصصهم في «درب الساعي»

تواصلت فعاليات درب الساعي أمس وسط اقبال جماهيري على الفعاليات الثقافية والتراثية وفعاليات الأطفال والمسابقات المختلفة.
تضمنت الفعاليات عرض الموسيقى العسكرية وعزف النشيد الوطني، وأنشطة ثقافية وترفيهية للأطفال في براحة الأطفال وعلى المسرح الرئيسي فيما تواصلت الفعاليات التراثية في العزبة والمقطر فضلا عن فعاليات التراث البحري.


نظم مركز أدب الطفل معرضا مصغرا لكتب قصص الأطفال بدرب الساعي، وقام خلاله عدد من الأطفال المبدعين بتقديم قصصهم المستلهمة من الهوية والثقافة القطرية، بمشاركة 38 طفلا من مختلف الاعمار وتحدثوا خلال المعرض عن ابداعاتهم بصورة مباشرة مع الجمهور.
وقالت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل إن المعرض شهد تدشين قصص أطفالنا في نسخته الرابعة والتي تتحدث عن الهوية والثقافة القطرية، مؤكدة ان هذه الفعالية قد حظيت بالدعم المعنوي من قبل سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة. 
وأوضحت ان هذه المبادرة المتمثلة في تصميم كتب الاطفال يتم تقديمها مرتين كل عام، حيث تدور الأولى حول البيئة والثانية تكون خاصة باليوم الوطني، وقالت انه على الرغم من وصول عدد الاطفال الذين أرادوا المشاركة بقصصهم لأكثر من 100 طفل، الا انهم يطمحون لزيادة العدد في النسخة المقبلة، وأوضحت ان هذا البرنامج يمر بالعديد من المراحل، بدءا من التأليف ورسم القصة ثم التصميم والتحرير والترجمة والطباعة وموافقات النشر، لافته الى ان هذا المشوار الطويل يصل بنا في الاخير للتواجد بكتب الأطفال في المحافل الثقافية وأماكن التوزيع.
وتتضمن مبادرة مصمم قصص الأطفال العديد من الأنشطة الإبداعية التي تساعد الأطفال على التعرف الى المراحل المنتظمة لتصميم الكتاب ابتداءً من مرحلة التأليف ثم الرسم والمراجعة. ويسعى القائمون على هذه الفعالية في بناء أطفال قادرين على تصميم كتب بصورة مبتكرة وجذابه وفق منهجٍ تأليفي مخصص للأطفال، إضافة إلى تمكنهم من تحويل الرسومات والمؤلفات إلى كتاب قابل للطباعة ورقيا أو الاطلاع عليه إلكترونياً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر درب الساعي الفعاليات الثقافية مركز أدب الطفل

إقرأ أيضاً:

الشريف: اللجان تواصلت مع جميع القوى السياسية لتوسيع قاعدة المشاركة والمقاربات للخروج من الأزمة

ليبيا – قال عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف إن التعويل هو على التأييد والترحيب الداخلي بمخرجات لقاء القاهرة وتونس.

الشريف أشار خلال تصريح لتلفزيون “المسار” إلى أن المجلسان استبقا البعثة الأممية التي ينبغي عليها التواصل الجيد، مضيفاً “من خلال اجتماعاتنا في تونس والقاهرة شكلنا لجانا للتواصل المجتمعي”.

ونوّه إلى أن اللجان تواصلت مع جميع القوى السياسية لتوسيع قاعدة المشاركة والمقاربات للخروج من الأزمة، لافتاً إلى أنه لهم مع البعثة تجارب سابقة حول التوافقات الوطنية وينبغي عليها الترحيب بالمقاربات.

واعتبر أن بيان ستيفاني خوري يتسق مع موقف باتيلي إبان الإعلان عن مخرجات لقاء تونس الأول، مؤكداً أنه بانتظار رد مجلس الدولة بعد انتخابات رئاسة المجلس بشأن استقبال ملفات المترشحين للحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عرض الأهلي للتعاقد مع عمر الساعي
  • ختام ناجح للبرنامج الصيفي بمركز ثقافة الطفل
  • رئيس قومي الطفولة والأمومة: خط نجدة الطفل يستقبل البلاغات طوال 24 ساعة
  • محمد بن راشد: دبي منصة يجتمع فيها المبدعون من حول العالم
  • غزيّون يروون قصص فقدان عائلاتهم في العدوان.. مواقف مؤثرة
  • بدورة لتعليم الشطرنج.. ثقافة الغربية تواصل أنشطتها خلال إجازة الصيف
  • يونيسيف: إسرائيل تقتل طفلا فلسطينيا بالضفة الغربية كل يومين
  • الشريف: اللجان تواصلت مع جميع القوى السياسية لتوسيع قاعدة المشاركة والمقاربات للخروج من الأزمة
  • كواليس جلسة عضوا الزمالك مع عمر الساعي
  • أحمد حسن: الزمالك يحصل على توقيع عمر الساعي لاعب الإسماعيلي