تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023، بفوزه على أوراوا ريدز الياباني بثلاثة أهداف دون رد، الثلاثاء، على ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة، في نصف نهائي المسابقة.

وبهذا الفوز، ضرب السيتي موعدا، الجمعة المقبل، مع فلومينينسي البرازيلي الذي كان قد ضمن مقعده في هذا الدور بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين دون رد، الاثنين، للمنافسة على الفوز باللقب.



وجاء الفوز السهل رغم أن السيتي دخل الباراة دون نجميه كيفن ديبروين، وإريلينغ هالاند.

انتهى الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد، عن طريق "النيران الصديقة"، بعدما سجل النرويجي ماريوس هويبراتين مدافع الفريق الياباني هدفا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 1+45.


وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي تفوقه ونجح في إحراز الهدف الثاني مبكرا في الدقيقة 52 عن طريق الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بتسديدة قوية، بعد تمريرة متقنة من زميله كايل ووكر.

واختتم البرتغالي برنادو سيلفا ثلاثية الفريق الإنجليزي في الدقيقة 60، بعد تصويبة من مواطنه ماتيوس نونيز ارتدت إلى سيلفا الذي سدد كرة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بثلاثية نظيفة.

في المقابل، يواجه أوراوا ريدز الياباني غريمه الأهلي، الخاسر من نصف النهائي الآخر،، يوم الجمعة المقبل، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتستضيف المملكة العربية السعودية منافسات النسخة العشرين من البطولة في الفترة من 12 وحتى 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة مانشستر سيتي السعودية السعودية مانشستر سيتي كاس العالم للاندية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي علي العنزي أن إدارة نادي النصر، تمكنت من التوصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون مورايس.

وأشار العنزي خلال حسابه على منصة إكس موضحًا أنه في حال سارت الأمور كما هو المتوقع، سيتم الإعلان عن الصفقة خلال الأسبوع المقبل.

ويلعب حارس المرمى البرتغالي البالغ من العمر 30 عامًا، مع مانشستر سيتي منذ عام 2017، بعدما انتقل إليهم مقابل 40 مليون يورو، ليصبح بذلك صاحب رابع أعلى قيمة انتقال لحارس مرمى.

مقالات مشابهة

  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي
  • النصر يبدأ الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع عملاق كتيبة مانشستر سيتي
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية