قال مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، إن ما حدث في الانتخابات الرئاسية الحالية يمثل صحوة كبيرة من جانب الشعب المصري، مؤكدًا أن الرئيس السيسي تم تفويضه من قبل المواطنين لحل مشاكلهم ولذلك فهو يبحث كل ملف بتأن.

مصطفى الفقي يكشف التحدي الأهم أمام الرئيس السيسي في فترة ولايته الجديدة عبد السند يمامة يكشف ما قاله الرئيس السيسي له بشأن استقالته من حزب الوفد غلاء المعيشة 

وأضاف "الفقي" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، أن الشعب المصري ينتظر من الرئيس حلولًا لمشاكله المعيشية والاقتصادية.

وأشار إلى أن غلاء المعيشة وعدم تناسب الدخل معها من أبرز المشاكل التي تواجه المواطن المصري، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى قرارات مصيرية وحل حذري للمشاكل.

التزام مصر بالتزاماتها 

وتابع "الرئيس اقتنع أن مصر على قلب رجل واحد، خطر حرب غزة يحتاج والحرب في غزة أثارت مخاوف جديدة لدى المواطن المصري".

واستطرد "مصر تفي بالتزاماتها تجاه سد النهضة وتقوم بسداد ديونها بشكل منتظم، والمصريون مهتمون بغزة ويتساءلون ماذا يحدث في المستقبل".

وأردف "ما يحدث في البحر الأحمر تصعيد إقليمي له تأثيره على المنطقة بأكملها"، منوهًا إلى أن المرشح الرئاسي حازم عمر له فرصة جيدة فيما هو قادم مستقبلًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي السيسي شريف عامر حرب غزة مصطفى الفقي الحرب في غزة المرشح الرئاسي حازم عمر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه مصر من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، والتي يتابعها العالم بشكل دقيق. 

وفي كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تطرق الرئيس إلى عدة نقاط هامة تعكس الوضع الراهن للبلاد.

القلق من التطورات الإقليمية

أعرب الرئيس السيسي عن قلقه من التطورات الإقليمية، حيث تساءل: "هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟"، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الاستقرار.

رسالة طمأنة للشعب المصري

رغم القلق من الوضع الإقليمي، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري قائلًا: "مصر بخير والأمور مستقرة بفضل الله"

وأكد أن الشعب المصري يجب أن يكون متماسكًا ومتحملًا لمسؤولياته، مشيرًا إلى أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

تأثير الأحداث على الاقتصاد

كشف الرئيس السيسي أن مصر فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، وهو ما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

التحذير من الشائعات

وجه الرئيس السيسي رسالة هامة للشعب بضرورة الانتباه لما يتم تداوله من شائعات لا أساس لها من الصحة.

 وأكد أن الفترة الماضية شهدت "حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات"، مشددًا على أهمية صدق وسائل الإعلام والمثقفين في مواجهة هذه التحديات.

رسالة للخريجين

في ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، مطالبًا إياهم بالتعامل مع الجماهير وفق القيم التي تعلموها. وأكد على ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، منوهًا بأن الصورة النمطية التي تظهر الضابط مدخنًا ليست صحيحة.

نصائح عامة

وجه الرئيس نصائح للخريجين بضرورة تطبيق ما تعلموه في الأكاديمية في تعاملهم مع الرأي العام، مشددًا على أهمية العلاقة القوية مع الشعب المصري. كما أعرب عن أمله في توفيقهم دائمًا في مهامهم المستقبلية.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • بدون شك.. السيسي: يجب أن نشعر بالقلق مما يحدث حولنا
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • الرئيس السيسي: ما يحدث في الشرق الأوسط خطير
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • انفجار بالقرب من منزل الرئيس.. ماذا يحدث في مقديشو؟
  • ماذا ينتظر قيادات الحوثي بعد اغتيال نصر الله؟
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. ماذا ينتظر حزب الله في لبنان؟
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟