قالت الدكتورة مريم علي عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: إن اليوم الوطني للدولة مناسبة لتجديد الولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما أنه مناسبة لإبراز جهود حكومة قطر الرشيدة، وما تقوم به من عمل مميز حتى تكون قطر في القمة والطليعة باستمرار، بحيث تمضي البلاد على طريق التنمية والبناء، وتسير بخطى واسعة وواثقة نحو المستقبل، مستندة إلى وعي شعبنا الوفي وقدرته على الخلق والإبداع والابتكار، ومواجهة التحديات بالعزم والثبات والإصرار والثقة في النفس، والالتفاف حول قائد مسيرته، والوقوف خلفه صفا واحدا، وإرادة موحدة.


وأضافت أن الاحتفال باليوم الوطني يمثل احتفالا بأمجاد ماضينا وإنجازات حاضرنا، وبشائر مستقبلنا الواعد بالمزيد من الخير والرخاء والنماء، في ظل تواصل إنجازات البلاد، وما يحققه أبناؤنا من نجاحات في مختلف المجالات محليا وخارجيا، وذلك بعون من الله تعالى.
وأشارت إلى أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية التي تعمل تحت مظلة وزارة الصحة العامة هي شريك فاعل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصحة، وفي تحقيق رؤية دولة قطر الوطنية 2030، كما تقود المؤسسة عملية تحويل صحة ومعافاة سكان دولة قطر، من خلال تحويل ميزان الرعاية من النمط العلاجي، الذي يعتمد على المستشفى إلى النمط المحسن الذي يقدم خدمات وقائية وصحية في المجتمع.
وأوضحت أن عام 2023 مثل خير بداية لعقد جديد من عمر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تطمح فيه لمزيد من التقدم والإنجاز، حيث كانت المؤسسة قد احتفلت في العام الماضي بمرور 10 سنوات على إنشائها، والتي تعتبر شاهدا على سعي المؤسسة الدؤوب نحو المساهمة بالنهوض في القطاع الصحي بقطر، فقد نجحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال العقد الأخير في تحقيق رؤيتها القائمة على أن تكون من الرواد في تحويل صحة وعافية سكان قطر، كما أنها بقيت دوما وفية نحو مهمتها، المتمثلة بتقديم خدمات رعاية صحية أولية شاملة، متكاملة ومتمركزة حول الفرد، وذلك عبر التركيز على الصحة وأنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، بالشراكة مع أصحاب المصلحة من أجل تحسين صحة السكان ورفاههم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني مؤسسة الرعایة الصحیة الأولیة

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات