صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فيديو الطقس الحار يؤجج الحرائق بالساحل الدلماسي في كرواتيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آخر تحديث 14 07 2023 07 00 .، والان مشاهدة التفاصيل.

فيديو: الطقس الحار يؤجج الحرائق بالساحل الدلماسي في...
آخر تحديث: 14/07/2023 - 07:00

أدى ارتفاع درجة حرارة الطقس والرياح الساخنة في كرواتيا إلى نشوب نيران، اجتاحت عديد المنتجعات السياحية على الساحل الدلماسي لكرواتيا، حيث تم إجلاء السكان والسياح.

وأرسلت السلطات حوالي عشرين شاحنة لإطفاء النيران.

أدى ارتفاع درجة حرارة الطقس والرياح الساخنة في كرواتيا إلى نشوب نيران، اجتاحت عديد المنتجعات السياحية على الساحل الدلماسي لكرواتيا، حيث تم إجلاء السكان والسياح. وأرسلت السلطات حوالي عشرين شاحنة لإطفاء النيران.

أتت النيران على عديد المنازل والسيارات عشية يوم الخميس في قرى محيطة بسيبينك في كرواتيا، حيث انتشر حريق غابات، وقد أذكته رياح جنوبية قوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی کرواتیا

إقرأ أيضاً:

الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025

ستسمح الاستثمارات المحققة وتلك الموجودة قيد الانجاز في مجال الطاقات المتجددة ببلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أومطلع سنة 2025, حسبما علم لدى محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية. 

وفي تصريح خص به وأج، أكد مدير الفعالية الطاقوية على مستوى المحافظة, مراد اسياخم أن هدف إنتاج 4 جيغاوات سيتم بلوغه قبل نهاية سنة 2024 أو في مطلع سنة 2025.

وخلال مشاركته في الملتقى الوطني حول “ترقية الطاقات المتجددة كاستراتيجية لضمان الأمن الطاقوي في القانون الجزائري” بتيزي وزو ذكر إسياخم أن الجزائر وضعت استراتيجية انتقال طاقوي من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة الجديدة و المتجددة بهدف تحقيق إنتاج 15 جيغاوات بحلول سنة 2035 بفضل منشآت الطاقة المتجددة.

وأضاف ذات المتحدث أن المنشآت المختلفة لإنتاج الطاقات المتجددة التي تم انجازها تنتج حاليا أكثر من 600 ميغاوات مشيرا إلى أنه في إطار هذه الاستراتيجية, تم نهاية سنة 2023 إطلاق مشروعي “2000 ميغاوات” و” سولار 1000 ميغاوات”.

كما أكد اسياخم أن “محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية أجرت تقييما لحصيلتها الخاصة بسنة 2024 وقد لاحظنا أن حظيرة الإنتاج في الجزائر الخاصة بالطاقة المتجددة تفوق 600 ميغاوات وإعتمادا على المشاريع التي يتم إطلاقها (3 جيغاوات) قبل نهاية سنة 2024 ومطلع سنة 2025 سنحصل على منشأة بطاقة إنتاج تقارب 4 جيغاوات”.

مقالات مشابهة

  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • حوالي 6 آلاف دولار نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق
  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل
  • الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا
  • أطباء بلا حدود تحذر.. استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس