أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن أوكرانيا سلكت علنا ​​طريق الدولة الراعية للإرهاب بدعم مباشر من أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

بوتين يدعو أجهزة أمن الدولة لقطع دابر أي محاولات خارجية لزعزعة استقرار روسيا

وقال بوتين في رسالة مصورة بمناسبة يوم الأجهزة الأمنية الروسية: "نحن نعلم أن نظام كييف، بدعم مباشر من أجهزة المخابرات الأجنبية، قد سلك علانية طريق الأساليب الإرهابية، بل في الواقع إرهاب الدولة".

وأضاف: "ينفذ نظام كييف أعمال تخريب ضد الأهداف المدنية، والبنية التحتية للنقل والطاقة، بالإضافة إلى شن هجمات إرهابية تستهدف المدنيين والمسؤولين والشخصيات العامة في روسيا".

ودعا بوتين إلى تعزيز أعمال مكافحة الإرهاب في كافة المجالات، باستخدام مجموعة واسعة من القدرات التقنية والعملياتية، والتفاعل الفعال مع وزارة الدفاع والإدارات الأخرى.

وشدد على ضرورة قمع محاولات أجهزة المخابرات الأجنبية لزعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي في روسيا وتقويض السلام المدني والوئام بين الأعراق، وأعرب عن ثقته في أن الأجهزة الأمنية لديها كل الفرص لحماية الوطن والمواطنين.

وقال مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، يوم الثلاثاء، في تعليق للقناة الأولى على هامش اجتماع موسع لمجلس إدارة وزارة الدفاع، إن كييف، على خلفية الإخفاقات العسكرية، بدأت في إرسال جواسيس ومخربين بشكل أكثر نشاطا إلى روسيا، وكذلك إقامة اتصالات "مع الأشخاص الموجودين على أراضينا من أجل إلحاق الأذى بنا كما يقولون في الخلف".

وأكد بورتنيكوف أن جهاز الأمن الفيدرالي يعمل بنشاط في تحديد هوية هؤلاء الأشخاص، ووفقا له، من الممكن أيضا التصرف بشكل استباقي. وأضاف مدير الجهاز أن العديد من نتائج هذا العمل لم يتم الإعلان عنها بعد، لكن بالتأكيد سيتم الحديث عنها لاحقا.

وتحتفل روسيا في 20 ديسمبر من كل عام، بـ "يوم الأجهزة الأمنية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإرهاب الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا

أعلنت أوكرانيا أنها دمرت مخزونا كبيرا من الأسلحة في روسيا، خلال الليل، في هجوم استخدمت فيه مسيرات بعيدة المدى.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر فيه كييف الحصول على تصريح من أمريكا لاستخدام صواريخ غربية الصنع لشن مثل هذه العمليات.هجوم بالمسيراتونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين عسكريين أوكرانيين، مطلعين على التطورات، قولهم إن نحو 100 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات دمرت مخبأ كبيرًا لصواريخ إسكندر وتوشكا - يو بالإضافة إلى قنابل انزلاقية في بلدة توروبتس، التي تقع في منطقة تفير غربي روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسكأوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
وتقع المنشأة على بعد حوالي 500 كيلومتر (310 ميل) من الحدود الشمالية لأوكرانيا.
وسجل نظام مراقبة "إف أي إر إم إس"، التابع لوكالة ناسا، والذي يتتبع الحرائق في أنحاء العالم باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مقاييس حرارية مرتفعة على أطراف بلدة توروبتس أثناء الليل.
وتتطابق المنطقة مع مجمع محاط بسور خارجي يحتوي على حظائر متعددة، كما ظهر في صور الأقمار الصناعية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • الموساد وخديعة حصان طروادة .. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله
  • روسيا: تفجيرات لبنان تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك