شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن عدسة سلطان النيادي تضيء على المدن العربية من الفضاء، لم تقتصر أنشطة سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية خلال مهمته طموح زايد2 على إجراء التجارب العلمية فقط. بل كان More .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عدسة سلطان النيادي تضيء على المدن العربية من الفضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عدسة سلطان النيادي تضيء على المدن العربية من الفضاء
لم تقتصر أنشطة سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية خلال مهمته «طموح زايد2» على إجراء التجارب العلمية فقط. بل كان More...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأسطورة تتهاوى.. هذا هو البناء البشري الأكثر وضوحاً من الفضاء!

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

لطالما اعتقد الكثيرون أن سور الصين العظيم هو البناء البشري الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء بالعين المجردة، لكن الواقع يقول عكس ذلك. رغم طوله الهائل الذي يبلغ حوالي 21,200 كيلومتر، إلا أن ضيق عرضه يمنع رؤيته بوضوح من الفضاء. بدلاً من ذلك، يُعتبر "بحر البلاستيك" في منطقة ألميريا الإسبانية، وتحديداً في منطقة "إل إيجيدو"، هو ما يمكن رؤيته بوضوح من الفضاء.

هذه المساحة الشاسعة من البيوت البلاستيكية تمتد على أكثر من 20,000 هكتار في "إل إيجيدو" وحدها، وتشغل نحو 30,000 هكتار في ألميريا كاملة، أي ما يعادل نصف البيوت البلاستيكية في إسبانيا. هذا الامتداد الهائل والمظهر اللامع للبيوت البلاستيكية يجعلها مرئية حتى من محطة الفضاء الدولية.

تأكيدات من الفضاء

أكد رائد الفضاء ووزير العلوم السابق، بيدرو دوكي، أن هذه البيوت البلاستيكية هي أبرز ما يمكن رؤيته من الفضاء، مشيراً إلى أن "السور العظيم ليس سوى جدار صغير مصنوع من مواد مماثلة للأرض المحيطة به". كما أكدت وكالة ناسا أن هذه البيوت البلاستيكية "تعكس كمية كبيرة من ضوء الشمس لدرجة قد تسبب تأثير تبريد محلي".

ليست الوحيدة

بالإضافة إلى بيوت ألميريا، هناك العديد من المنشآت البشرية الأخرى التي يمكن رؤيتها من الفضاء، مثل منجم بينغهام في الولايات المتحدة، وجزر "النخلة" في دبي، وسد "الغراند تري غورج" في الصين.

مقالات مشابهة

  • "محمد بن راشد للفضاء" يشارك في لقاء نظمته البعثة الدبلوماسية الأمريكية
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • سلطان النيادي: تعجز الكلمات عن وصف حبنا لكم سيدي محمد بن زايد
  • ما هو انهيار الرئة؟
  • الأسطورة تتهاوى.. هذا هو البناء البشري الأكثر وضوحاً من الفضاء!
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية