أحبطت قبرص مخططًا إيرانيًا لاستهداف رجال أعمال إسرائيليين من خلال اعتقال اثنين من طالبي اللجوء الإيرانيين اللذين كانا على اتصال بإيراني آخر مرتبط بالحرس الثوري.

وقال مسؤول قبرصي لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن الإيرانيين محتجزان لدى الشرطة منذ 3 نوفمبر الماضي، وتجري الإجراءات لترحيلهما.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن اعتقال المشتبه بهما كان تتويجًا لعملية مشتركة مع جهاز الموساد الإسرائيلي.

ولفت إلى أن أجهزة الأمن القبرصية كانت تراقب الرجلين  لعدة أسابيع واحتجزتهما قبيل وصول فرقة تعتقد السلطات أنها ستنفذ عمليات قتل، مشيرًا إلى أنهم كانوا يستهدفون في المقام الأول رجال أعمال إسرائيليين.

من جانبها، ذكرت السلطات القبرصية أن المشتبه بهما تحركا داخل وخارج قبرص عبر شمال قبرص للاتصال بآخر لم يتم الكشف عن هويته ومكان وجوده، لكن المسؤول قال إنه كان يعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قبرص ايران الحرس الثوري إسرائيل الموساد

إقرأ أيضاً:

"الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله

أعلنت طهران أن الرجل الثاني في الحرس الثوري قد قتل أيضا في الغارة الإسرائيلية وهوعباس نيلفوروشان، 58 عاما تقول واشنطن إنه نائب قائد العمليات.

اعلان

خرج عشرات الإيرانيين السبت في مظاهرة تندد باغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله الجمعة في غارة إسرائيلية غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية لبيروت. ورفع المحتجون شعارات " الموت لإسرائيل والموت لنتنياهو القاتل".

وكان حزب الله قد أكد السبت اغتيال أمينه العام وأحد مؤسسيه وقال في بيان إن نصر الله قد التحق برفاقه الشهداء" وتعهد بمواصلة الجهاد ضد العدو ونصرة لفلسطين". وبهذا الاغتيال تكون إسرائيل قد قتلت شخصية أقضت مضجعها طيلة ثلاثة عقود بعد أسابيع من الغارات المكثفة على لبنان.

Relatedمن هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر اللهقارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

وقد أعلنت طهران أن الرجل الثاني في الحرس الثوري قد قتل أيضا في الغارة الإسرائيلية وهوعباس نيلفوروشان، 58 عاما تقول واشنطن إنه نائب قائد العمليات العسكرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم النمسا على خطى المجر وجمهورية التشيك.. انتخابات برلمانية الأحد وتوقعات بفوز اليمين الشعبوي إسرائيل حركة حماس الحرس الثوري الإيراني لبنان حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحسن نصر اللهجنوب لبنانغزةاعتداء إسرائيلإسرائيلحركة حماسبنيامين نتنياهوقصفإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين لقاء الكناري ومولودية الجزائر
  • نتنياهو يحرض الإيرانيين على النظام ويتباهى بالاغتيالات في لبنان وغزة
  • أسرار وخفايا تعقب الموساد لحسن نصرالله لعقود
  • الأمن الروسي يحبط سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية جنوب البلاد
  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • سر تصدر غادة عبدالرازق للتريند.. تفاصيل
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله