ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن “مؤامرة الصخيرات” كانت تصفية لفبراير ونتيجة الخوف من الغرب وخاصة أمريكا.

عبد العزيز اعتبر خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد أن ما حققته الصخيرات هو أن الحل والملف الليبي أصبح في روما وواشنطن وباريس والقاهرة واسطنبول بل حتى في النيجر.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمقترح المبعوث الاممي عبد الله باتيلي فإن طاولة الحوار التي يسعى لها مطلوب منها هدف واحد وهو إنتاج قوانين للذهاب لانتخابات يرضى بها الجميع وإن إنحرفت عنه ستصبح كارثة.

 

وفيما يلي النص الكامل:

نذكر بتاريخ اليوم بتوقيع اتفاقية الصخيرات وقناعتي الشخصية أن اتفاقية الصخيرات مؤامرة على الثورة الليبية وهي السيناريو الخاص بالثورة الليبية لتصفيتها، أنا أتكلم كشاهد عيان والأحداث أعيشها بتفاصيلها ليوم القيامة سأشهد أمام الله أنه انقلاب وبالأدلة، الكثير إنغر للأسف بما طرحه من يعلمون أنه انقلاب وشاركوا فيه، فبراير ليست صك براءة وليست صك دخول اللجنة وفبراير تشارك فيها اهلاً وسهلاً لك الشرف أن تشارك فيها لكن لا يعني أن كل ما فعلته بعد فبراير مبرر.

كثيرون شاركوا في مؤامرة الصخيرات وهم يعلمون أنها تصفية فبراير وخوفهم مما يسمى الغرب وأمريكا وبالتالي الثوار وقادة الكتائب والمليشيات في ذلك الفترة ما بين الترهيب والترغيب وبعض أعضاء المؤتمر قالوا لنا إن البوارج الامريكية جاهزة قبال السواحل الليبية أما توقعوا الصخيرات أو يقصفوكم، بعض الشركاء المحليين والأصدقاء الاقليمين قالوا لنوري ابوسهمين رئيس المؤتمر إما أن توقع الصخيرات أو مصيرك سيكون كمصير رئيس ساحل العاج! رد أنه لن يوقع على وثيقة تعتبر تصفية لفبراير وبيع للقضية.

أتحداكم أن أي شخص رفض الصخيرات مستفيد أو عنده عشر قروش سرقه، من رفض الصخيرات للآن عليهم ديون وساكنين بيوت في الايجار. الهجرة غير الشرعية زادت وأصبحت تدر المليارات لمن يمارسها هل توقف تهريب الأموال والنقود واستنزاف المال العام؟ أين هي الترتيبات الأمنية التي قالوا عنها. وما حققته الصخيرات هو أن الحل والملف الليبي أصبح في روما وواشنطن وباريس والقاهرة واسطنبول بل حتى في النيجر.

مقترح باتيلي هناك ضغوطات كبيرة لإعادة المشهد الذي حدث في شهر 12-2015 وعدوكم لا الازمات السياسية والأمنية والانقلابات والاقتصادية، اليوم يقولون لكم أن ليبيا ضاعت والحل في حكومة جديدة! قلنا بما تختلف عن هذه الحكومة قالوا نتفق عليها، يضحكون علينا في كل مرة ونحن الليبيين نخدع من الجحر مئة مره لأن فينا الخونة والطماعين والعملاء وغير المتربيين، اليوم طاولة باتيلي مطلوب منها هدف واحد وإن انحرفت عنه تصبح كارثه وهو إنتاج قوانين نذهب بها لانتخابات يرضى بها الجميع، سيعملون قدر الإمكان في لجنة باتيلي لإنتاج مؤسسات تستمر بها معالجة الوطن، كل من يزور فرنسا وروما وواشنطن يعلمون أن الانتخابات ستنهيهم. لا حكومة جديدة ولجنة الـ15 يكون فيها من يكون.

خبر تدمير طائرة نقل روسية في قاعده الجفرة اكدها لي شخصياً شاهد عيان إنه سمع انفجار رهيب جداً في قاعده الجفرة وان هناك طائره تحمل أسلحة تشويش وذخائر روسية، حتى نرى الحال أين وصل.

أما موضوع الأوقاف فهو خطير جداً وحتى أيام معمر لم يحدث، تفاجأنا أن الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية إدارة شؤون المساجد، تعد تعهد خاص للمكلفين بالمساجد سواء إمام أو خطيب! وتعهد هو مخالف لكل القوانين الليبية، تدير تعهد لموظف يخالف قوانين العمل وتسلب منه حقوقه الطبيعية، من أعد هذه الشروط التي في التعهد يفكر بعقلية العصابة وليس لعقلية الدولة.

هذه هي فتنة يجب وأدها في مهدها لذلك أدعوا كل أهل الدين والليبيين وأهل المساجد أن يقفوا ضد هذا التلاعب وأدعوا الأوقاف أن يتراجعوا عن هذا العبث.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية

استعرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، تاريخ فريقي مولودية الجزائر، وشباب بلوزداد، في منافسة الكأس، قبل النهائي الذي سيجمعهما اليوم الجمعة.

وحسب موقع “الفاف”، شارك فريق مولودية الجزائر، في 58 مرة في منافسة الكأس، منها تسعة نهائيات، فاز في ثمانية منها.

في المقابل، شارك شباب بلوزداد، هو الآخر 58 مرة في منافسة الكأس، بلغ فيها الدور النهائي في 12 مناسبة، نال فيها ثمانية كؤوس.

ولم سبق لفريقي مولودية الجزائر، وشباب بلوزداد، أن تواجها في الدور النهائي من هذه المنافسة، قبل المباراة التي ستجمعهم اليوم الجمعة، ما سيجعلها مباراة تاريخية للفريقين.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق