بوابة الوفد:
2024-10-01@23:15:48 GMT

اكتشاف لوح لعنة لاستحضار «الشيطان» في قاع مرحاض

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تمكن علماء آثار ألمان اكتشاف قطعة فريدة قد تكون "لوح اللعنة"، ويُعتقد أنه استخدم في العصور الوسطى لاستحضار الشيطان، كما وجدت  القطعة الفريدة ملفوفة وعثر عليها في قاع مرحاض في مدينة روستوك الألمانية.

في البداية، اعتبر الباحثون أن القطعة المعدنية كانت مجرد خردة عادية، ولكن عند كشفها، اتضح أنها قطعة أثرية تعود إلى القرن الخامس عشر، بحسب "العين".

كانت القطعة تحمل رسالة مشفرة بأحرف قوطية صغيرة يصعب رؤيتها بالعين المجردة، وكان نص الرسالة يقول: "sathanastaleke belzebuk hinrik berith".

ترجم الباحثون النص واكتشفوا أنه لعنة موجهة نحو امرأة تُدعى تاليك ورجل يُدعى هينريك (هاينريش)، واستدعوا بعلزبول (اسم آخر للشيطان) وبيريث (روح شيطانية).

يُعتبر هذا الاكتشاف فريدًا، خاصة أن "ألواح اللعنة المماثلة معروفة منذ العصور القديمة في المناطق اليونانية والرومانية".

وفقًا ليورج أنسورج، عالم الآثار في جامعة جرايفسفالد الألمانية، هذا الاكتشاف يعود إلى القرن الخامس عشر، ويُعتبر حدثًا فريدًا ومميزًا.

يذكر أن "ألواح اللعنة" كانت معروفة في المناطق القديمة، حيث عُثر على لوح رصاصي يعود إلى 1500 عام، وكان منقوشًا عليه باللغة اليونانية في إحدى المدن الفلسطينية، يدعو الشياطين إلى إيذاء راقصة.

وفي اليونان، تم العثور على ألواح أخرى تعود إلى 2400 عام، وكانت تزعم أنها تطلب من آلهة العالم السفلي استهداف حراس الحانات.

أكد الباحثون أن العثور على هذه القطعة في قاع المرحاض ليس مفاجئًا، حيث يُعتبر وضع "ألواح اللعنة" في أماكن صعبة الوصول هو ممارسة شائعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علماء آثار الشيطان مرحاض العصور الوسطى

إقرأ أيضاً:

اقتربنا من حجرة دفن خوفو.. زاهي حواس: دراسات حديثة كشفت أسرارا مذهلة عن الهرم الأكبر

كتبت- داليا الظنيني:
أكد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن دراسات حديثة باستخدام أجهزة متطورة، كشفت عن وجود فراغات غير معروفة داخل الهرم الأكبر.

وقال حواس في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، على قناة "الحدث اليوم": هذه الفراغات قد تكون عبارة عن حجرة الدفن الحقيقية للملك خوفو، والتي لم يتم العثور عليها حتى الآن.

وأكد أن هذا الاكتشاف يفتح آفاقًا جديدة لفهم أسرار بناء الأهرامات، وأعتقد أن هذه الفراغات قد تكون مفتاحًا لكشف أسرار بناء الأهرامات، وربما تحتوي على معلومات هامة عن الحضارة المصرية القديمة.

وأكمل حواس: هذه الدراسات الحديثة أكدت أن الحجارة مغلقة بإحكام، وهذه الفتحات لم تكن معروفة على الإطلاق، وتم القيام بها دون حفر أو سقوط أحجار.

وتابع وزير الآثار الأسبق، أن الخرافات التي يتم إطلاقها عن الأهرامات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن هذه الدراسات ستكشف المزيد عن أسرار الهرم الأكبر.

مقالات مشابهة

  • اقتربنا من حجرة دفن خوفو.. زاهي حواس: دراسات حديثة كشفت أسرارا مذهلة عن الهرم الأكبر
  • نتنياهو بين خطتي النعمة و اللعنة.. فرصة التحالف الإقليمي على المحك
  • عن حرب الكذبة والفجار (لعنة الكيزان)!!
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. رجل مجهول ولطخ يديه بمادة غير معروفة
  • بيع كوب في مزاد بإنجلترا بمبلغ خيالي بسبب «تصميم فريد من نوعه».. ما قصته؟
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • زوجة خالد يوسف: زواجي منه كان لعنة ولا أتشرف به
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية